مصر

“بتكلفة تركية 100 مليون دولار” مدبولي يتفقد مصنع «بيكو مصر» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان

أثناء جولة التفقد بالمدينة الصناعية بالعاشر من رمضان، زار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وفريقه مصنع “بيكو مصر” للأجهزة المنزلية. وأوضح مدير الشركة، أحمد بهجت، أن المصنع يمتد على مساحة 114 ألف متر مربع، بتكلفة تركية تبلغ أكثر من ١٠٠ مليون دولار. كما أشار إلى أن المصنع حصل على الرخصة الذهبية الممنوحة من قبل الحكومة للمستثمرين، مما يعزز تنفيذ المشروعات الصناعية بسرعة.

خلال جولة تفقدية في المدينة الصناعية بالعاشر من رمضان، زار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وفدًا من المسؤولين مصنع “بيكو مصر” للأجهزة المنزلية. وأعرب “بهجت” عن شكر الشركة للحكومة على الدعم المستمر في تسهيل إجراءات المستثمرين وتذليل العقبات أمام استثمارات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية. الشركة تعمل على تنفيذ مشروعها بدعم حكومي مكثف لبدء التشغيل بأقرب وقت ممكن، وذلك ضمن جهود تعزيز الصناعة المحلية وتوطينها.

وقال مدبولى خلال جولة المصنع بان المصنع يعكس استراتيجية الشركة بتوسيع الاستثمارات وزيادة الصادرات المحلية والعالمية، حيث تهدف لتصدير أكثر من 60% من إنتاجها. تأتي هذه الجهود لدعم رؤية مصر 2030 من خلال توفير آلاف فرص العمل وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وصديقة للبيئة.

حيث تفقد خطوط الإنتاج بما في ذلك خط البوتاجاز وخط الثلاجات. يستخدم المصنع تكنولوجيا حديثة لتصنيع منتجاته، مساهما في تعزيز الصادرات المصرية وتوفير فرص عمل. المصنع يستهدف تطوير بيئة للموردين المحليين وتأسيس مركز للبحث والتطوير. تم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنتاج ثلاجات وأفران صديقة للبيئة بطاقة 1.2 مليون جهاز سنويًا، مما يدعم رؤية الدولة للتنمية المستدامة والانتقال للاقتصاد الأخضر. المصنع يخطط للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مما يخلق فرص عمل جديدة ويسهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

تستهدف “بيكو مصر” تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين وإنشاء مركز للبحث والتطوير لنقل المعرفة وخلق قيمة مستدامة للصناعات المغذية. الهدف دعم استراتيجية الحكومة لعمق التوطين الصناعي وجعل مصر مركزًا للتصنيع والتصدير. تخطط الشركة للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تحت شعار “صنع في مصر”، وستوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. المصنع سيرتقي بأول إنتاج للأفران بأعلى مواصفات وأحدث تكنولوجيا. استضافت الشركة 100 شريك تجاري من الشرق الأوسط وأفريقيا لعرض منتجاتها وتلقي طلبات التصدير.

جدير بالذكر بان “بيكو” تعمل في السوق المصرية منذ 10 سنوات، تستهدف إنشاء 750 صالة عرض و 83 نقطة خدمة عملاء وصيانة على مستوى البلاد. تركز الشركة على الابتكار والتطوير لتلبية احتياجات العملاء وتوقعاتهم، وتساهم في تحقيق جهود الدولة المصرية نحو الاستدامة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى