مجتمع مدنيمصر

وزراء ورؤساء أحزاب سابقين في عزاء القطب الوفدي ياسين سراج الدين

وقد حضر العزاء لفيف من الشخصيات العامة والسياسية البارزة في الساحة السياسية المصرية التي أظهرت احترامها للراحل وتقديرها لإنجازاته وقدّم الحاضرون تعازيهم لأسرة وأقارب الراحل وقد شارك في العزاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، والوزير السابق، منير فخري عبدالنور،  والدكتور عمرو موسى، وزير خارجية مصر الأسبق، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والسيد البدوي رئيس حزب الوفد السابق، واكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ، وعبد السند يمامه، رئيس حزب الوفد وفؤاد بدراوي، السكرتير العام السابق لحزب الوفد، وعدد من قيادات حزب الوفد

وقد عُرف المستشار ياسين تاج الدين ياسين بدوره البارز في حزب الوفد، حيث شغل منصب نائب رئيس الحزب وترك بصمات واضحة في المشهد السياسي المصري. وكانت وفاته خسارة كبيرة للحركة السياسية في مصر، مما دفع العديد من الشخصيات السياسية والعامة لإظهار التقدير والاحترام له ولعائلته.

وأسفرت وفاة المستشار ياسين تاج الدين يوم أمس السبت الموافق 30 مارس 2024 عن حزن عميق في أوساط السياسة والمجتمع المصري. كان تاج الدين قيادياً بارزاً في حزب الوفد وشغل منصب نائب رئيس حزب الوفد.

وعُرف الفقيد بمواقفة الوطنية في دفاعه عن الوفد “بيت الأمة” خصوصا في عهد عبدالسند يمامة، الذي أحاله في وقت سابق، إلى لجنة النظام والتحقيق معه، بزعم التجاوز في حق رئيس الحزب ونسب وقائع كاذبة إليه دون دليل على بعض المواقع الصحفية والجروبات الوفدية، وفقاً لبيان الحزب آنذاك.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى