مجتمع مدنيمصر

أيمن نور: اختيار محمود محيى الدين رئيسا للوزراء هو الخيار الأفضل في المرحلة الراهنة

قال المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب غد الثورة د. أيمن نور، أن الساعات القليلة القادمة ستكشف عن رئيس مجلس جديد للوزراء في مصر.

وأشار نور إلى أنه يجب تقديم بديل من أهل العلم والمعرفة والخبرة لقيادة الحكومة القادمة ،بعد أن استنفذت حكومة مدبولي رصيدها، وأصبحت في حكم المودع.

وأكد أن طرح أسماء بقيمة الدكتور ‎محمود محي الدين، وبخبراته الكبيرة “محليًا ودوليًا” يرسل إشارات إيجابية للداخل المحتقن، والخارج فاقد الثقة في الحكومة الحالية.

وقال نور “الدكتور محمود محي الدين هو النموذج الأقرب في تقديري لمن يمكن أن يضطلع بالمهمة الصعبة، كونه شخصية ذات خبرة محلية طويلة كمستشار لوزير الاقتصاد في التسعينات وكوزير للاستثمار في سنوات حكم مبارك الاخيرة، وخبرة دولية معتبرة، لانتقاله للعمل الاقتصادي الدولي، وشغله الآن منصب نائب رئيس البنك الدولي ،واتصاله الدائم بالواقع الاقتصادي المصري يؤهله للمنصب.

وأشار رئيس حزب غد الثورة إلى اهتمام محمود محي الدين بالعمل العام، والسياسي ،منذ نعومة أظافره “فقد شرفت أننا تزاملنا في ‎اتحاد طلاب الجمهورية للمدارس الثانوية، وتصادقنا بعدها لسنوات طويلة، “رغم الاختلاف في الخيارات السياسية، وقليل من الخلافات في التوجهات الاقتصادية”، ولم تكن هذه الصداقة <مقبولة >من جانب الرئيس مبارك ,الذي عاتبه بشأنها في أحد الاجتماعات العامة للحزب الوطني، بسبب وقيعة من زكريا عزمي منادياً إياه “الدكتور محمود .. نور”، فما كان من الدكتور محمود ان رد عليه محتدًا “أنا أسمي دكتور محمود صفوت محي الدين”

وقال نور أن “الملامح الشخصية ،والاجتماعية، والإنسانية والأخلاقية -التي قد لا يعرف الكثير عنها- تجيب على السؤال لماذا محمود محيي الدين هو الأنسب لطبيعة المرحلة -خاصة- بعد سنوات طويلة من موت السياسة في مصر”.

وأكد المرشح الرئاسي السابق أن الدكتور محمود محيى الدين هو الأقرب “في هذا التوقيت” لتحقيق المرجو من هذه المهمة الصعبة، على الصعيدين الاقتصادي والسياسي أيضًا.

واختتم نور بالقول أن “اختيار محمود محي الدين رئيسًا للوزراء سيكون “قولاً واحداً” هو الخيار الأفضل ،لكن للأسف ،في حدود معلوماتي ،أن هناك محاولة مشابهة تمت مع الدكتور محمود في صيف 2014 ، لكنها انتهت بالاعتذار من جانبه”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى