بياناتفلسطين

بيان مشترك يشيد بالمقاومة ويؤكد “وفلسطين أرض لا تتجزأ لشعب لا يتجزأ”

قدمت مجموعة من الأحزاب والحركات والجبهات السياسية، التحية للشعب الفلسطيني وللمقاومة الباسلة، وأشادوا بالمقاومة المسلحة كرد ثوري عادل ومشروع في مواجهة الصهيونية والاستعمار.

وقال البيان الذي صدر بالتزامن مع يوم الأرض “تمر اليوم الذكرى 48 ليوم الأرض تخليدا لمعركة لازالت تشكل جوهر الصراع في فلسطين المحتلة، وهى عنوان معارك الشعب الفلسطيني منذ ولادة المشروع الصهيوني.

وتحل ذكرى هذا العام في ظل استمرار حرب الإبادة الوحشية التي دامت لمدة تقارب الستة أشهر، والتي بدأت على خلفية عملية “طوفان الأقصى” البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الشجاعة.

وحيا البيان جموع الشعب الفلسطيني ومقاومتهم الباسلة، وعلى رأسها المقاومة المسلحة كرد ثوري عادل ومشروع. كما قدموا التحية للمقاومة في لبنان والعراق واليمن، التي تدعم المقاومة الفلسطينية وجميع أحرار العالم الذين كشفوا حقيقة الصهيونية كإيديولوجية استعمارية عنصرية.

ودعا البيان جميع القوى التقدمية في المنطقة والعالم بأكمله إلى زيادة الجهود لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة، ومقاطعة كيان الاحتلال والكشف عن جرائم الإبادة والتجويع واستغلال الأرض وانتهاك كرامة الإنسان في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، بما في ذلك غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة داخل الخط الأخضر. كما يدعو إلى تصعيد الحملات الدولية لوقف العدوان فورًا وفتح المعابر وتوفير المساعدات الإنسانية.

الأحزاب والمنظمات الموقعة:
1-حزب العمال-تونس
2-حزب النهج الديمقراطي العمالي-المغرب
3-الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
4-حركة نستطيع-موريتانيا
5-حزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)
6-الحزب الشيوعي اللبناني
7-حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
8-الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
9-تجمع الصحراوين المدافعين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية CODESA
10-حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد-تونس
11-حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-مصر
12-الحركة التقدمية الكويتية
13-الحزب الشيوعي الأردني
14- الحزب الشيوعي السوداني

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى