سياسة دولية

“أحد أكبر القادة في فيلق القدس” من هو محمد رضا زاهدي الذي أستهدف في الهجوم الإسرائيلي في دمشق

أفاد مصدر أمني لوكالة “رويترز” بأن الضربة الجوية التي نفذتها إسرائيل، يوم الاثنين، على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، أسفرت عن مقتل القائد البارز في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي.

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني أن “الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق كان استهدافا مباشرا لاغتيال القائد الكبير في فوج القدس محمد رضا زاهدي”.

زاهدي هو قائد بارز في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وكان يشغل منصب نائب رئيس عمليات الحرس الثوري. كما قاد القوات الجوية والبرية في الحرس الثوري. شارك زاهدي في قيادة كتيبة في الحرس الثوري خلال الحرب العراقية الإيرانية وكذلك في الحرب في سوريا.

يُعرف زاهدي أيضًا باسم “حسن مهدوي”، وهو قائد “قوات 2000” التابعة لمكتب المساعدات اللبنانية في دمشق. وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش استهدف زاهدي بعد مغادرة القنصل الإيراني.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن زاهدي ليس فقط شخصية عسكرية إيرانية رفيعة المستوى، بل هو أيضًا رجل ذو خبرة كبيرة، حيث يبلغ من العمر 79 عامًا وقاد قوات الحرس الثوري خلال الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات وشغل مناصب عليا في الهيئة العامة للأركان الإيرانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى