مصر

حسين الشحات و محمد الشيبي … هل تنتهي الأزمة ام تتفاقم التفاصيل كاملة

اندلعت الأزمة بين حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد مباراة الفريقين في الدوري المصري 2023، حيث قام الشحات بصفع الشيبي مما أدى إلى تدخل اللاعبين لفض الاشتباك.

وقد أصدر الأهلي بيانا رسميا يطالب فيه اتحاد الكرة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذتها ضد الشيبي بسبب مخالفته للوائح الاتحادين المصري والدولي، وأعلن عن رفع دعوى قضائية ضد الشحات وتحديد جلسة المحاكمة في 18 من الشهر الجاري.

تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه الشحات وهو يسب الشيبي خلال مشادة بينهما. وبعد تدخل اللاعبين، اعتذر الشحات للشيبي في غرفة تغيير الملابس بحضور هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز. وعلى الرغم من اعتقاد الجميع أن الأزمة قد انتهت، قام الشيبي بنشر بيان عبر حسابه الرسمي يشير فيه إلى أن الشحات تجاوز ضده وهدده بإنهاء مسيرته الكروية وكسر قدميه.

بدوره، قدم الشحات اعتذارًا رسميًا عن التصرف الذي قام به في لحظة الغضب، وأشار إلى أنه لن يبحث عن مبررات واعترف بخطأه. وقرر النادي الأهلي توقيع غرامة مالية على الشحات قدرها 500 ألف جنيه. وقررت رابطة الأندية المصرية إيقاف الشحات لمباراتين وتغريمه بمبلغ 20 ألف جنيه.

ولكن نادي بيراميدز لم يقبل هذه العقوبة وقدم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة وإدارة رابطة الأندية المحترفة. وصرح هاني سعيد آنذاك بأن النادي سيطالب بتوقيع أقصى عقوبة على الشحات بسبب تجاوزه الحدود، وأن الفيديوهات واضحة وتثبت تعديه، وأن النادي لن يسكت عن حق اللاعب.

تفاقمت الأزمة بعد أن قام الشيبي برفع دعوى قضائية ضد حسين الشحات، اتهمه فيها بالاعتداء عليه وتهديده بإصابته بشكل ينهي مسيرته. في يوم 4 ديسمبر الماضي، تم استدعاء الشحات للتحقيق في النيابة وتم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

نفى الشحات في التحقيقات اتهامات الشيبي وأكد أن ما حدث بينهما كان نتيجة عصبية الملعب. طلب الشحات أيضًا استدعاء الشهود، وهم محمد الشناوي، محمود كهربا، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة. رد الأهلي على استدعاء الشحات للنيابة بإرسال خطاب إلى اتحاد الكرة، أشار فيه إلى أن ما حدث يعتبر مخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى