إقتصاداقتصاد دولي

تصريحات مهمة من الفيدرالي الأمريكي حول خفض أسعار الفائدة والمخاطر الكبيرة المرتبطة بها

قالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، يوم الثلاثاء، إنها ما زالت تعتقد أن خفض أسعار الفائدة هذا العام ممكن، ولكنها حذرت من أن التحول إلى خفض الفائدة في وقت مبكر قد يكون خطرًا أكبر.

وأشارت إلى أنه في حال تحسن الاقتصاد كما هو متوقع، فإنه قد يكون مناسبًا للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة البدء في خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وعلى الرغم من ذلك، أكدت أنها لا تملك معلومات كافية لاتخاذ هذا القرار في اجتماع مايو المقبل. وتشير الأسواق حاليًا إلى احتمالية بنسبة 62% لخفض الفائدة في شهر يونيو، .

وأقرت ميستر بأن تباطؤ التضخم يزيد من المخاطر المتعلقة بالسياسة النقدية، حيث يمكن أن يؤدي خفض الفائدة في وقت مبكر إلى تراجع في التضخم، بينما يمكن أن يؤدي ترك الفائدة مرتفعة لفترة طويلة إلى تأثير سلبي على سوق العمل.

رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند أكدت أن الخطر الأكبر يكمن في بدء خفض سعر الفائدة مبكرًا جدًا، خاصة وأن أسواق العمل والنمو الاقتصادي قويان للغاية.

وأشارت إلى أن في حال تدهور سوق العمل، يمكن خفض أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع، ولكنها حذرت من أن الانكماش الزائد قد يعكر مسار خفض الفائدة.

وأوضحت أن الهدف هو دعم الاقتصاد من خلال تيسير السياسة النقدية، وذلك قبل تحديث بيانات الوظائف لشهر مارس الذي يتوقع خلق 205,000 وظيفة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى