مصر

الكويت تفتح أبوابها أمام العمالة المصرية… وتعرف على الشروط والمهن المطلوبة

وجّه الشيخ فهد اليوسف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الإدارة العامة لشؤون الإقامة، بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية في القاهرة، بالبدء في استقبال طلبات إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية الجديدة وفقًا للمادة (18) للعمل في القطاع الأهلي.

ووفقًا لموقع «الجريدة» الكويتية، فإن «القوى العاملة» اشترطت للموافقة على منح التصريح ضرورة إجراء الفحص الطبي للعامل قبل قدومه إلى البلاد باستخدام الرقم القومي المصري، ومن خلال الأوراق الرسمية الخاصة بالفحص، لمنع أي محاولات للتلاعب بالنتائج في حال كانت إيجابية ولا تؤهل صاحبها للحصول على التصريح ودخول البلاد.

تم بدء استقبال طلبات تصاريح العمل للعمالة المصرية في الكويت من قبل القوى العاملة وشؤون الإقامة، وذلك وفقاً للمادة 17 من قانون الإقامة للعمل في القطاع الحكومي.

تم عقد اجتماع بين الإدارة العامة لشؤون الإقامة والهيئة العامة للقوى العاملة للتنسيق حول عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي فقط، وفقاً للمادة 17.

وتم السماح لوزارات التربية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية، وبلدية الكويت باستقدام العمالة المصرية.

والمهن المسموح لها بالعمل هي الأطباء والمدرسون والممرضون وأئمة المساجد ومغسلو الأموات وحفارو القبور.

وتم إعداد قانون “الآوي” من قبل وزارة الداخلية والقوى العاملة، ومن المتوقع رفعه لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة للموافقة عليه وعرضه على مجلس الأمة الكويتي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى