منوعات

الأعنف منذ ربع قرن.. زلزال يضرب تايوان ومخاوف من تسونامي (فيديو)

وقالت هيئة الأنباء المركزية التايوانية، إن هذا هو أعنف زلزال يضرب الجزيرة منذ عام 1999، مشيرًا إلى أن الحادث كان صعب للغاية.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير ذكرت “سكاي نيوز” أن إدارة الإطفاء التايوانية أفادت بوجود 4 وفيات وإصابة أكثر من 50 شخصًا، كما تظهر لقطات بثتها قنوات تلفزيونية تايوانية من مقاطعة “هوالين” أن المباني كلها مائلة بسبب الزلزال.

مبنى مائل بسبب الزلزال

وأفادت إدارة الطقس التايوانية أن الزلزال ضرب تايوان على عمق 150.5 كيلو متر قبالة ساحل الجزيرة الشرقي، كما أن هناك أمواج تسونامي صغيرة وصلت إلى المناطق الجنوبية.

فيما حذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من أن المنطقة يمكن أن تشهد موجات تسونامي عنيفة لم يسبق لها مثيل، كما أضافت الهيئة اليابانية بعضًا من الإرشادات والإجراءات الوقائية لحماية المواطنين.

أصدرت وكالة رصد الزلازل الفلبينية هي الأخرى تحذيرًا لمواطنيها في المناطق الساحلية في عدة مقاطعات، وحثتهم على الإخلاء السريع للمناطق التي يقطنون فيها، كما حذرت أصحاب المنازل في المناطق المرتفعة بأن يخلوا منازلهم على وجه السرعة، كما قالت الوكالة بعض النصائح لكيفية التعامل مع الموقف.

فيما ذكرت “سكاي نيوز” أن سكان الصين شعروا أيضًا بالزلزال، وقالت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إن سكان كل من فوتشو وشيامن وشنجهاي شعروا بالهزة، فيما نقلت “رويترز” عن شاهد عيان أنه لا يزال حتى الآن الشعور بتوابع الزلزال، وسجّلت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في “تايبه” 25 هزة على الأقل حتى الآن.

في حين لم تتلقَ حكومة تايبه أي تقارير عن وقوع أضرار أو وفيات، كما تم إيقاف تشغيل مترو الأنفاق لفترة مؤقتة، وقالت شركة الكهرباء في تايوان إن أكثر من 87 ألف أسرة تايوانية لا تزال بدون كهرباء بسبب الزلزال.

فيما أعلنت هيئة القطارات أنها لم ترد إليها أية بلاغات أو تقارير تفيد بوقوع خسائر أو أضرار أو وفيات أو إصابات، مشيرة إلى أن حركة القطارات ستتوقف لفترة مؤقتة لحين انتهاء الأزمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى