عربي ودولى

الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن اجبار إسرائيل علي وقف الحرب

أصدر مجلس الجامعة العربية قرارا يدعو فيه مجلس الأمن لاتخاذ قرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، يجبر إسرائيل على وقف الحرب في غزة.

وحذر المجلس في اجتماعه على مستوى المندوبين، اليوم الأربعاء، من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح التي تضم أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني.

وأكد المجلس في بيان عقب الاجتماع أن “اجتياح رفح سيعتبر اعتداء على الأمن القومي العربي بشكل عام.. وسيؤدي إلى انهيار فرص السلام وتوسع الصراع في المنطقة”.

وشدد المجلس على دعم سوريا في حقها في الدفاع عن أرضها، بعد استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق أمس.

دعا مندوبو الدول الأعضاء في مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إعادة إعمار غزة وإنشاء صندوق دولي لرعاية 17 ألف طفل يتيم وتقديم الدعم الطبي والنفسي للأطفال المبتوري الأطراف.

وأدان المجلس الهجوم الإسرائيلي على قافلة منظمة “وورلد سنترال كيتشن” في دير البلح بوسط غزة، الذي أسفر عن مقتل 7 من العاملين في المنظمة الإغاثية، على الرغم من التنسيق المسبق مع الجانب الإسرائيلي.

وطالب المجلس في قراره جميع الدول والبرلمانات والمجتمع المدني والنقابات والاتحادات المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي، بالتحرك العاجل لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين عن جرائمهم الوحشية التي ارتكبوها ضد المدنيين والأطفال والنساء الفلسطينيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى