منوعات

لمعرفة أسرار صحتك.. 6 اختبارات دم ضرورية

وفقًا لتقرير حديث من صحيفة “واشنطن بوست”، يمكن لفحوصات الدم الضرورية أن تكشف الكثير عن حالتك الصحية.

هناك 6 اختبارات دم يجب على الجميع إجراؤها، والتي قد تكشف الكثير عن صحتك، منها فحص الدم الشامل الذي يقيس تعداد الدم الكامل ويمكن أن يساعد في تحديد الالتهابات وحالات مثل فقر الدم وحتى سرطان الدم.

كما يجب إجراء فحص التمثيل الغذائي لتقييم مستويات الغلوكوز وفحص مرض السكري، بالإضافة إلى فحص الدهون الذي يقيس مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ويمكن أن يشير إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

و يتم استخدام اختبار A1C لقياس متوسط ​​مستويات السكر في الدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية ويمكن أن يكون أداة مفيدة لتشخيص مرض السكري. ويشير كوبيكي إلى أنه لا يتطلب الصيام.

و يمكن لاختبار TSH (الهرمون المحفز للغدة الدرقية) أن يشير إلى وجود خلل في الغدة الدرقية، سواء كان فرط النشاط (فرط نشاط الغدة الدرقية) أو قلة النشاط (قصور الغدة الدرقية)، وفقًا لسي. نويل بايري ميرز، مدير مركز باربرا سترايسند لقلب النساء في سيدارز سيناء في لوس أنجلوس.

و على الرغم من أن خلل الغدة الدرقية قابل للعلاج ونادرًا ما يشكل تهديدًا للحياة، إلا أنه “يؤثر تقريبًا على جميع أجهزة الجسم”، وفقًا لبيري ميرز، مما يمكن أن يؤدي إلى مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك تغيرات الوزن والتعب ومشاكل النوم.

اختبار فيتامين د مثير للجدل إلى حد ما. يقول المؤيدون، بما في ذلك كوبيكي، إنه يمكن أن يكون مفيدًا في تحديد النقص في الجسم. ويشير النقاد، بما في ذلك بايري ميرز، إلى أن هناك تجارب عديدة أثارت تساؤلات حول فوائد تناول مكملات فيتامين د للصحة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى