اقتصاد مصرمصر

مصلحة الضرائب ترفع الشريحة الضريبة للسجائر 12%

قررت مصلحة الضرائب زيادة نسبة الشرائح الضريبية الخاصة بالسجائر بنسبة تقترب من 12%. وقد تم فتح شرائح الفئة الأولى لتتراوح بين جنيه و34.7 جنيه، بدلاً من النطاق السابق الذي كان يتراوح بين جنيه و31 جنيهاً، وفقاً لإبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات.

وأضاف إمبابي أنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الفئة المتوسطة لتتراوح بين 34.8 جنيه و50.40 جنيهاً، بدلاً من النطاق السابق الذي كان يتراوح بين 31 جنيه و45 جنيهاً.

وفي نوفمبر الماضي، قررت الحكومة تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر، والمنصوص عليه في القانون رقم 67 لسنة 2016. وتضمنت التعديلات زيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر، مما يسمح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بنسبة 12% على الأقل سنوياً.


و تضمنت التعديلات زيادة الضرائب على السجائر من خلال زيادة الحد الأدنى والأقصى لأسعار العلبة بنسبة 12% سنويًا لمدة 5 سنوات.

وتضمن مشروع القانون زيادة ضريبة الجدول بمقدار 50 قرشًا على الثلاث شرائح السعرية للسجائر. وبذلك، ستصبح الضريبة 450 قرشًا على السجائر التي تكلف أقل من 31 جنيهًا، و700 قرش على السجائر التي تتراوح أسعارها بين 31 و45 جنيهًا، و750 قرشًا على السجائر التي تكلف أكثر من 45 جنيهًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى