حوادث وقضايامصر

وفاة الشاب طه الملقب بريان المصري داخل بئر في المنيا والسلطات تحاول استخراج جثمانه من البئر

طه محمد عبد العزيز

أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، اليوم، وفاة الشاب “طه” إثر سقوطه داخل بئر في صحراء محافظة المنيا، بعد محاولات إنقاذه التي استمرت نحو 55 ساعة، وتجرى حاليًا عملية استخراج الجثمان.

أكد المحافظ، في بيان، متابعته المستمرة لتداعيات حادث وفاة الشاب ابن قرية عزاقة، التابعة لمركز المنيا، إثر سقوطه في بئر بالظهير الصحراوي الغربي.

وكان المحافظ وجه رئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه إلى مكان الحادث.

وتم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية، وعدد كبير من معدات المحافظة (4 لودر كبير وحفار ودقاق ومولد كهربائى ) للمعاونة في استخراج جثة المتوفي، وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

ويوم الثلاثاء الماضي، تلقت غرفة عمليات المحافظة، بلاغًا يفيد بسقوط شخص يدعى طه محمد عبد العزيز حسن، 30 عامًا، مقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، داخل بئر بعمق 25 مترًا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي (قرية 8) دائرة مركز المنيا (وضع يد ابن خاله) يدعى أحمد عطية حمودة، 44 عامًا، مقيم بذات القرية.

وتبين سقوط المتوفي أثناء ترجله بالقرب من البئر مما أدى إلى انزلاق قدمه.

وقال زياد ابن عم طه لـ”تليجراف مصر”، إن الشاب ضعيف البصر منذ زمن، ولأنه يمكث في مدخل محافظة المنيا حيث المنطقة الصحراوية، لم يلتقط هاتفه “شبكة”، فاضطر أن يتحرك يمينًا ويسارًا خلال سقي الزرع فسقط في البئر.

طه عبد العزيز حبيس البئر

البئر عمقها 30 مترا واتساعها 40 سم، موضحًا أن أي شخص يقع فيه يتعرض للاختناق على الفور، ولكن لم يكن الأمر كذلك مع طه في البداية.

وتواصل طه مع أسرته من خلال هاتفه الذي كان يحمله وسقط معه في البئر، وقال لهم: “الحقوني أنا وقعت في البير تعالوا طلعوني”.

على الفور سارعت أسرة طه البالغ من العمر 33 عاما، كي يخرجوه من البئر، وأحضروا حبلا طويلا، ونجحوا في سحبه من البئر حوالي 6 أمتار، ولكن المحاولة باءت بالفشل، حيث انقطع الحبل وسقط طه مرة أخرى.

طه عبد العزيز حبيس البئر

ظلت الأسرة تتواصل مع طه وتُنزل له زجاجات المياه، حتى يظل على قيد الحياة إلى أن تنقذه العناية الإلهية، إلى أن فقدوا التواصل معه تمامًا عند الساعة الثامنة والنصف.

وقال زياد: “حاولنا ننزل كاميرا نشوفه من خلالها، وجدنا إيده مرمية وماسكة كشاف كان بينور بيه بالليل.. وباقي جسمه مردوم عليه.. لله الأمر الله يرحمه ويحسن إليه”.

طه عبد العزيز هو أب لطفلين، هما أنس 6 سنوات، ومحمد، سنة واحدة، وحاليًا لا يزال داخل البئر في انتظار معدات لاستخراج جثته، حسبما قال ابن عمه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى