مصر

للعاملين بالقطاع الخاص “إجازة العيد” متى تبدأ ومتى تنتهي

أصدرت وزارة القوى العاملة الكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2024، بخصوص إعطاء العاملين الذين يخضعون لأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر. وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل خلال أيام العطل الرسمية التي يحددها قرار من الوزير المسؤول عن القوى العاملة.

وأوضحت الوزارة أنه نظرًا لصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024، تم تحديد فترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتم اتخاذ قرار بمنح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، مع تحديد يوم الأحد كإجازة تخصم من رصيد الإجازات السنوية للعامل. وذلك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الأجازات الرسمية لجميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة، لتحقيق الغاية الاجتماعية والوطنية من الأجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى