سياسة

إيران مخاطبة أمريكا: لا تنجرون وراء غطرسة نتنياهو

قال محمد جمشيدي، مساعد الرئيس الإيراني، إن طهران حذرت الولايات المتحدة في رسالة مكتوبة من الانجرار إلى فخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق الذي أسفر عن مقتل 7 عسكريين إيرانيين بارزين.

وأشار جمشيدي في منشور على منصة إكس إلى أن الرسالة الإيرانية للولايات المتحدة كانت تحذيرية بأن تبتعد عن المواجهة، وأوضح أن واشنطن ردت بطلب لطهران بعدم استهداف المنشآت الأميركية.

وأكد اللواء حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني، خلال جنازة العسكريين السبعة الذين قتلوا في الهجوم على القنصلية في دمشق، أن إيران سترد على الاعتداء الإسرائيلي وأن إسرائيل لن تنجو من عواقب تلك الأفعال.

وفي كلمته اليوم الجمعة، أشار سلامي إلى أن إسرائيل تعاني من وضع سياسي وأمني ونفسي صعب، وأنها تعتمد بشكل كبير على الدعم الأميركي. وحذر من أنه عندما يتم سحب هذا الدعم، فإن إسرائيل ستواجه انهيارا قريبا.

ووفقا لتقارير إعلامية إسرائيلية، فإن إسرائيل تخطط لإغلاق عدد من سفاراتها حول العالم خوفا من رد إيراني. وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن إسرائيل قامت بإخلاء 7 من سفاراتها وممثلياتها، بما في ذلك في مصر والبحرين والأردن والمغرب وأنقرة وإسطنبول وتركمانستان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى