فلسطين

وزير خارجية أمريكا يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وزير خارجية أمريكا يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تعتقد أنه يجب وقف العنف وسفك الدماء، وتحقيق تقدم نحو التوصل إلى حل سلمي للصراع بين إسرائيل وحماس. وأضاف أن الوضع في غزة يعد غير مقبول بالنسبة للولايات المتحدة، مشددا على ضرورة وقف الأعمال القتالية والعمل بجدية لتحقيق السلام في المنطقة.

من جانبه، أعرب بلينكن عن قلق الولايات المتحدة إزاء تصاعد العنف وتصاعد التصعيد بين الطرفين، مشيرا إلى أن العنف يجب أن يتوقف فورا ويجب السعي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، على أهمية التغييرات في سياسات إسرائيل خلال مقابلة صحفية. وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستكون مضطرة إلى إعادة النظر في علاقتها مع إسرائيل إذا لم تحدث التغييرات المطلوبة. تصريحات بلينكن تأتي في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب القضايا الإقليمية والقضايا الداخلية في إسرائيل.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي بلينكن إلى أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يتطلب تدخل عاجل لتلبية الاحتياجات الضرورية للسكان. وقد دعا إلى زيادة حجم المساعدات المقدمة وتحسين آليات توزيعها لضمان وصولها بشكل فعال إلى المحتاجين. كما أكد بلينكن على أهمية وقف التصعيد العسكري في المنطقة والعمل على إيجاد حل سياسي للصراع يضمن الاستقرار والسلام للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى