فلسطين

دعوات في جميع انحاء العالم لإحياء “جمعة الغضب” من أجل فلسطين

دعت القوى الوطنية والإسلامية، أمس الخميس، جماهير أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للمشاركة الواسعة في “جمعة الغضب لفلسطين”، والحضور الحاشد في التظاهرات والفعاليات الجماهرية المناصرة للقضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة بدعم أمريكي، وذلك يوم غدٍ الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1445هـ.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية في بيان صادر عنها وصل المركز الفلسطيني للإعلام، على ضرورة حشد القوى والأحزاب والاتحادات والنقابات والهيئات الشبابية الحرة في العالم للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والمسيرات التي تهدف إلى وقف تصدير السلاح لكيان الاحتلال النازي ومحاسبة قادته على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن تصعيد الضغط الشعبي والجماهيري يعتبر أداة فاعلة في تغيير مواقف الدول والحكومات ودفعها لدعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة والدفاع عن أرضه ومقدساته.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، دعت القوى الوطنية والإسلامية للتصدي لهذا العدوان والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والمطالبة بوقف القصف الجوي على المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحاصرين.

أسفر العدوان المتواصل للاحتلال على قطاع غزة عن استشهاد 33,037 شخصا وإصابة 75,668 آخرين، بالإضافة إلى نزوح حوالي 85% من سكان القطاع، وفقا لتقارير السلطات المحلية والمنظمات الدولية.

فيما تفاعل عدد من رواد التواصل الاجتماعي مع الدعوة معلنين تواجدهم اليوم الجمعة دفاعا ومساندةً للشعب الفلسطيني

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى