مصر

شخصيات بارزة ووزراء سابقون ونواب يشاركون في مراسم تشييع جنازة الفقيد فتحي سرور

تمت مراسم تشييع جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور، السياسي البارز ورئيس مجلس الشعب المصري السابق، ووزير التربية والتعليم السابق، وأحد كبار رجال القانون، اليوم السبت. تمت الصلاة على الراحل في مسجد الشربتلي في التجمع، وتوفي في ساعات الصباح الباكر عن عمر يناهز 92 عامًا.

حضر مراسم التشييع أفراد عائلة الراحل وأصدقاؤه، بالإضافة إلى عدد من رموز السياسة والقانون والوزراء السابقين وأعضاء مجلس النواب.

من بين الحضور كان المستشار أحمد مناع، أمين عام مجلس النواب، والنائب يسري المغازي، ورئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عبد الهادي القصبي، ونقيب الأشراف، ووكيل مجلس النواب السابق، السيد الشريف، ووزير البترول السابق، سامح فهمي، ووزير القوى العاملة السابق، أحمد البرعي.

كما حضر جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، زكريا عزمي.

نعى المستشار عمرو مروان، وزير العدل، رئيس مجلس الشعب السابق، وقال في بيان النعي: “فقد المجتمع القانوني المصري والعربي والدولي في هذه الليلة المباركة أستاذ الأساتذة ومعلم الأجيال وكبير العلماء والرمز الرفيع في المحاماة الأستاذ الدكتور أحمد فتحي سرور بعد حياة حافلة بالعلم والعطاء، حيث شغل أعلى المناصب الوزارية والبرلمانية، وأثرى ملايين الدارسين والباحثين والعاملين في مجال القانون بعلمه الواسع وخبرته العميقة في القضاء”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى