محافظاتمصر

الفيوم تكرم 200 من حفظة القرآن الكريم

في إطار تكريم الحفاظ على القرآن الكريم وتشجيعهم على الاستمرار في دراسة القرآن وتحفيظه، أُقيمت حفلة تكريم في نادي عين السليين بمركز سنهور القبلية في محافظة الفيوم. وقد شارك في الحفل 200 طالب وطالبة متفوقين في حفظ القرآن الكريم.

وقد حضر الحفل عدد كبير من العائلات والمجتمع المحلي الذين شاركوا في الاحتفال بتفوق هؤلاء الطلاب والطالبات. وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية وثقافية تعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والطالبات في تحقيق هذا الإنجاز العظيم في حفظ كتاب الله.

وتم إقامة ممر شرفي خاص لطلاب وطالبات حفظة القرآن الكريم في مركز سنهور القبلية بالفيوم. عندما دخل الطلاب والطالبات القاعة، وانتشرت البهجة والفرحة بين الحضور. لم يكن الصمت سيد الموقف، بل انطلقت التصفيقات وتعالت الزغاريد لتعكس سعادة الأمهات والحضور. كانت السعادة واضحة على وجوه الطلاب والطالبات وأولياء الأمور خلال دخولهم القاعة واستلامهم جوائزهم وشهادات التكريم.

حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة في مجال تعليم القرآن الكريم والشؤون الدينية والتعليمية. ومن بين الحضور الدكتور وجيه عبد القادر، أستاذ ورئيس قسم الشريعة بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والشيخ علي صلاح مدير عام الوعظ ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، ومحمد أصيلة مدير الدار، والشيخ أحمد حسين خاطر مشرف الدار، وأحمد رحيل، وصالح شماطه مسؤول كتاب أهل القرآن، ومعلمات القرآن بالكتاب.

وتأتي هذه الفعالية في إطار السعي المستمر لدعم وتشجيع الشباب على التفوق والاجتهاد في دراسة القرآن الكريم والاستمرار في طلب العلم الشرعي. ومن المؤمل أن تلهم هذه الأنشطة الشباب وتحفزهم على بذل المزيد من الجهد في دراسة وحفظ القرآن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى