مصر

بسبب سرقة أجهزتهم… طلاب طب أسنان 6 أكتوبر يستغيثون

طلب عدد من طلاب كلية طب الأسنان في جامعة 6 أكتوبر المساعدة بسبب تكرار حوادث السرقة التي تحدث بشكل أسبوعي للمواد التي يستخدمونها في التطبيق العملي أثناء دراستهم.

وقد طرح أحد الطلاب سؤالًا في منشور على أحد المجموعات الخاصة بكلية طب الأسنان في جامعة 6 أكتوبر، يستفسر فيه عن كيفية حدوث هذه السرقات المتكررة في جامعة محترمة مثل هذه، حيث يتم سرقة المواد التي تصل قيمتها إلى 30 و40 ألف جنيه بشكل واضح وصريح، ولماذا لا توجد كاميرات تراقب السارق؟

وأضاف الطالب: عندما نتحدث عن هذه المشكلة، يقولون لنا إننا نستخدم أقفالًا ضعيفة، فكيف يحدث هذا وكيف لجامعة كبيرة مثل هذه أن تفتقر إلى كاميرات وأمن؟ وما هو ذنبنا إذا كلما عدنا من الإجازة يتم سرقة أكثر من 20 طالبًا لأمتعتهم من الخزائن الخاصة بهم؟

رد الدكتور جمال سامي، رئيس جامعة 6 أكتوبر، على الاستغاثة التي نشرها بعض طلاب كلية طب الأسنان بخصوص سرقة بعض الأجهزة والمواد الخاصة بهم، حيث أكد أنه لم يتلقى أي بلاغ من الطلاب بخصوص هذا الأمر.

وأشار إلى أنه في حال تقديم أي بلاغ، سيتم التحقيق في الأمر بالتعاون مع أمن الجامعة واستخدام كاميرات المراقبة للكشف عن الحقيقة. وأوضح أن الجامعة توفر أجهزة متخصصة في جميع الكليات، وأن ما يتعرض له الطلاب هو مواد وأجهزة شخصية، ولم يتم تقديم أي شكوى رسمية بشأن سرقة هؤلاء الطلاب، مشيرا إلى ضرورة تقديم الشكاوى للجامعة للتحقيق في الأمر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى