مصر

جمال مبارك ورموز سياسية في عزاء فتحي سرور

فقد اشتهر فتحي سرور بكونه رئيس مجلس النواب لمدة 20 عامًا، وكان له دور بارز في تشكيل الحياة السياسية في مصر. ويُعتبر وفاته خسارة كبيرة للبلاد، ولذا كان لزامًا على الشخصيات السياسية والحزبية تقديم واجب العزاء لهذا الزعيم البارز.

وقد حضر جنازة الفقيد عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية وأصدقائه ومحبيه. ومن بين الحضور كان نجل الرئيس السابق حسني مبارك جمال مبارك، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة مثل سامح فهمي وزير البترول الأسبق، وسامح عاشور نقيب المحاميين الأسبق، والنائب تيسير مطر، والفنان خالد زكي. شهدت الجنازة تقديم واجب العزاء من الأصدقاء والزملاء ومحبي الفقيد.

وكما حرص العديد من كبار الشخصيات السياسية على تقديم واجب العزاء في الفقيد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، وذلك من خلال حضورهم لتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد. ومن بين الحاضرين كان رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ووكيل المجلس محمد أبو العينين، وأمين عام مجلس النواب المستشار أحمد مناع. كما حضر عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بينهم زعيم الأغلبية عبدالهادي القصبي، وعبدالعليم داوود وعبدالمنعم إمام.

وحيث حرص أيضاً علي تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد والمشاركة في جنازته وزير التعليم العالي أيمن عاشور، ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسي، ووزير الكهرباء الأسبق حسن يونس، ومستشار رئيس الجمهورية د. محمد عوض تاج الدين، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية الأسبق

ومن بين الحضور دبلوماسيين ورياضيين ومسؤولين حكوميين وممثلين عن الجامعات والمؤسسات الرياضية. وأبرز الشخصيات التي حضرت جنازة الفقيد هم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول، والدكتور هادي فهمي رئيس اتحاد اليد الأسبق، ورئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، وعدد من أعضاء الحكومة الحالية والسابقة، إضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشورى.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى