تقاريرعربي ودولى

رواد الفضاد يرتدون النظارات الواقية أثناء ظاهرة كسوف الشمس

يشمل مسار الكسوف الكلي عرضا يبلغ 185 كيلومترا وطولا يصل إلى 16000 كيلومتر، حيث سيشمل مناطق عدة من المكسيك والولايات المتحدة وكندا. سيكون للمراقبين الراغبين في مشاهدة الكسوف فرصة مميزة لرؤية القمر وهو يغطي الشمس بالكامل ويحول النهار إلى ليل خلال اللحظات القليلة من الكسوف. سيكون هذا الحدث الخلاب فرصة للتأمل والإعجاب بقوة الكون وإدراك صغرنا في مقارنة مع الظواهر الكونية الضخمة التي تحدث من حولنا.

في الولايات المتحدة، أعلنت صحيفة “نيويورك بوست” أن كسوف الشمس الكلي سيكون مرئيًا لرواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، وهم سيحتاجون إلى اتخاذ احتياطات كبيرة. وذكرت الصحيفة أن رواد الفضاء سيكونون يرتدون النظارات الواقية نفسها التي يستخدمها الأشخاص على الأرض.

واصلت ناسا ومحطة الفضاء الدولية تقديم لمحة فريدة عن حياة رواد الفضاء من خلال منشور مشترك على إنستغرام الأسبوع الماضي. وفي هذا المنشور، كشفوا عن تفاصيل مثيرة حول حياتهم اليومية في الفضاء، حيث أكدوا أنهم يرتدون نظارات شمسية أثناء قيامهم بأنشطتهم في الفضاء. يُعتبر هذا الكشف مثالاً جديداً على التحديات التي تواجه رواد الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها ناسا للتأقلم مع بيئة الفضاء القاسية.

ومن ناحية أخري أوضحت جينيفر ليفاسور، أمينة تاريخ الفضاء في المتحف الوطني للطيران والفضاء، بأن على الرغم من أن رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية يمكنهم رؤية ظل القمر خلال الكسوف، إلا أنهم لا يمكنهم رؤية الكسوف نفسه بسبب اتجاه نوافذهم عندما يحدث الحدث.

ومن جهته، كشف رون جاران، الذي قام بالدوران حول الكوكب أكثر من 2800 مرة خلال بعثتين لمحطة الفضاء الدولية، عن أهمية توخي الحذر أثناء النظر نحو الشمس في الفضاء. وأكد جاران أن ضوء الشمس يكون أكثر إشراقًا في الفضاء، وبالتالي يجب أن تكون الحذر أكبر. وشدد جاران على أن من الضروري تجنب النظر إلى الشمس لفترات طويلة، سواء كنت على الأرض أو في الفضاء، خاصة خلال حدوث كسوف.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى