اقتصاد مصرمصر

فرحة منقوصة.. ارتفاع الاسعار ينغص على المصريين فرحة العيد

ارتفعت أسعار كعك العيد والحلوى في مصر بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 25% خلال اليومين الماضيين، في ذروة الطلب، مع اقتراب عيد الفطر.


ولجأت المخابز وشركات الحلويات إلى رفع أسعار الكعك، رغم تراجع قيمة الدقيق بنحو 20% بالأسواق منذ أسبوعين متأثراً بانخفاض أسعار القمح والذرة والحبوب عالمياً، في موجة هبوط مستمرة منذ أشهر.

ويؤكد المواطنون أنه رغم أن الكعك من أهم مظاهر عيد الفطر، وهو جزء من فرحة العيد لا يمكن الاستغناء عنه، إلا أنهم صدموا بارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، مما سرق فرحة العيد منهم .

وقالوا ان الكعك والبسكويت الجاهز أسعاره نار، والخامات أسعارها مرتفعة أيضاً مؤكدين أنه حتى الأسر التى كانت تصنع الكعك فى المنازل، اضطرت إلى التوقف عن ذلك لعدم قدرتها على شراء الخامات.

وقال محمد السيد تاجر جملة في تصريحات خاصة “لموقع أخبار الغد” إن نسبة الإقبال على كعك العيد تراجعت بشكل غير مسبوق، والمواطن يقاطع منتجات العيد رغما عنه بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار.

وأشار إلى أن المواطن الذي يشتري مستلزمات العيد من السلع الأساسية، بات يشتري بكميات أقل، أو يتجه إلى أسواق الجملة وشراء كميات كبيرة يقومون بتقسيمها فيما بينهم كعائلات وجيران وزملاء فى العمل.

وكشفت “محمد السيد” أن ارتفاع الأسعار ساعد المستهلك على الاستغناء عن السلع ذات الأسعار المرتفعة، والإقبال على سلع أرخص، وأحيانا تضطر السيدة المصرية إلى إعداد متطلبات المنزل ببدائل أوفر .

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى