مصر

المرور: غرف متابعة علي مدار أيام العيد لمتابعة الحركة المرورية

قامت الإدارة العامة للمرور بنشر وتعزيز الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمات الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة الطوارئ، ومراقبة السرعة للحد من الحوادث من خلال حملات الرادار المتحركة، وتكثيف الحملات لضبط قائدي المركبات المتعاطين للمواد المخدرة والمواطنين، في وسائل النقل الجماعي في إطار خطة محكمة تعتمد على شرط ارتداء الكمامات، تتم مراقبة حركة المركبات على جميع المحاور والطرق الرابطة بين الولايات خلال عيد الفطر المبارك من خلال غرف عمليات تعمل بانتظام لمنع تكدس المركبات.

وقد قامت الإدارة العامة للمرور بتعيين عدد من الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة (الثابتة والمتحركة) لتنسيق الحالة المرورية والعمل على منع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث تكدسات عليها وهي – الطريق الدائري (الطريق الدائري أعلى الطريق الزراعي – نفق السلام أسفل – محور المريوطية طريق الأوتوستراد حتى البداية – مدخل محور المنيب – منزل محور المريوطية على القوس الغربي). طريق القاهرة – طريق الإسكندرية الصحراوي – طريق السويس الصحراوي – طريق القطامية – طريق عين الصانعة – طريق الإسماعيلية الصحراوي – طريق الإسكندرية الزراعي – طريق العلمين الساحلي – طريق الإسكندرية الساحلي.

وتقوم الخدمات المرورية بتعزيز هذه الطرق وتوفير مجموعة كافية من رجال الشرطة والأمناء على الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من مراعاة قائدي المركبات للسرعة المقررة وضبط المخالفات المرورية وتجهيز الطرق بسيارات الدفع الرباعي لحفظ الأمن والأمان على الطرق. ومن خلال نشر قوات الأمن فقد تم تعزيز تواجدها على كافة الطرق بهدف تحقيق السيولة المرورية وتمكين المواطنين من الحصول على رحلة آمنة ومطمئنة من وإلى أعمالهم، كما قامت الإدارة بتوفير العديد من المركبات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة حركة المرور وضبط الحركة المرورية. كما تقوم خدمة الإغاثة بتوفير عدد من السيارات الجديدة المزودة بكاميرات لمراقبة حركة المرور وضبط الحركة المرورية.

وقد تم تفعيل دور خدمة الإغاثة من خلال توفير وتعزيز سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة التي يتوقع أن تزداد فيها الحركة المرورية. والغرض الرئيسي منها هو إرشاد وإنقاذ المواطنين مستخدمي هذه الطرق في حالة وقوع حوادث أو مشاكل في المركبات المتعطلة، وذلك على مدار 24 ساعة، وذلك بالاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عبر الأرقام التالية (01221110000 / 24021233) وذلك من خلال توفير كافة الوسائل التي يمكن من خلالها سحب المركبة أو إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة.

وقد تم تجهيز جميع الطرق والأقسام المحورية بالمحطة بسيارات دفع رباعي وأجهزة مراقبة السرعة بالرادار الثابتة والمتحركة الحديثة لضبط مخالفي السرعة على هذه الطرق والأقسام المحورية. كما تم تركيب كاميرات على الطرق الدائرية لمراقبة ورصد المركبات وضبط المخالفين من سائقي السيارات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى