فلسطين

تصريحات إسماعيل هنية الأولى بعد مقتل أبنائه الثلاثة وحفيده في غزة.

اعترف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، باستشهاد أبنائه الثلاثة وعدد من أحفاده يوم الأربعاء في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، إثر تعرض السيارة التي كانت تقلهم لقصف من القوات الإسرائيلية.

وفي أول تعليق له، قال هنية في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية: “أحمد الله على هذا الشرف الذي أكرمنا الله به باستشهاد أبنائي الثلاثة وعدد من أحفادي. بهذه الآلام والدماء نصنع الأمل والمستقبل والحرية لشعبنا وقضيتنا وأمتنا”.

لقد نال الأبناء الشهداء شرف زمانهم وشرف مكانهم وشرف نهايتهم.

وتابع: ‘لقد دفعنا جميعاً، وكل عائلات سكان غزة ثمناً باهظاً من دماء أبنائنا. كما استشهد ما يقارب 60 فردًا من عائلتي أيضًا، وهذا حال كل الفلسطينيين، ولا فرق بينهم.

إن المحتلين يعتقدون أنهم باستهدافهم لأبناء قادتهم يستطيعون تحطيم عزيمة شعبنا، ونقول للمحتلين إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتاً على مبادئنا وتمسكاً بأرضنا، وإن ما لم يستطع العدو انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن نحاول أن ننتزع بالمفاوضات ما لم نستطع انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة”.

وذكرت حركة حماس أن ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية قتلوا وهم: حازم وأمير ومحمد، بالإضافة إلى أربعة أحفاد هم: خالد ورزان ومنى وعمار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى