فلسطين

فيديو متداول لحظة تلقي هنية استشهاد أبنائه وأحفاده… مغردون “جبل من الثبات والصمود”

تداول مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، وهو يتلقى خبر مقتل 3 من أبنائه وبعض أحفاده في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهم في مخيم الشاطئ بقطاع غزة يوم الأربعاء. وقد تم تعليق الفيديو بتعليقات تشيد بثباته وصموده.

كان هنية في إحدى مستشفيات قطر لزيارة مجموعة من الجرحى الفلسطينيين القادمين من غزة عندما تلقى اتصالًا هاتفيًا يخبره بمقتل أبنائه وأحفاده.

ظهر هنية في الفيديو وهو يقول: “لا حول ولا قوة إلا بالله، الله يرحمهم… الله يسهل عليهم، ربنا يلطف بالباقي”. وعندما اقترح أحد مرافقيه إنهاء زيارة المستشفى، رد هنية قائلاً: “سنكمل”.

وبعد ذلك، أجرى هنية مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية، حيث قال: “أنا ممتن لله على هذا الشرف الذي أكرمنا به من خلال استشهاد ثلاثة من أبنائي وبعض الأحفاد… من خلال هذه الآلام والدماء، نصنع الأمل والمستقبل والحرية لشعبنا وقضيتنا وأمتنا”.

وأضاف: “أبنائي الشهداء حققوا شرفًا كبيرًا في هذا الزمان وهذا المكان وفي نهاية حياتهم، وظلوا مع شعبنا في قطاع غزة ولم يتركوه”.

وتابع قائلاً: “كل أفراد شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنًا باهظًا من خلال دماء أبنائهم، وأنا واحد منهم… تقريبًا 60 فردًا من عائلتي استشهدوا مثل باقي أبناء الشعب الفلسطيني ولا يوجد فرق بينهم”.

وأكد هنية على استمرار المقاومة ضد إسرائيل، قائلاً إن “الاحتلال يعتقد أنه سيكسر عزيمة شعبنا من خلال استهداف أبناء القادة”، وأضاف: “نقول للإحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا تمسكًا بمبادئنا وثباتًا على أرضنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى