الأسكنديةمصر

أسعار ومواعيد حديقة حيوان الإسكندرية والمنتزة خلال أيام عيد الفطر

تستقبل حدائق الإسكندرية زوارها خلال عطلة عيد الفطر المبارك. من أهم وأبرز الحدائق في الإسكندرية هي حدائق المنتزه التي تقع في أقصى شرق الإسكندرية. وهي حديقة ملكية شهيرة، تمتد على مساحة تزيد عن 300 فدان، وتضم أشجاراً ونباتات نادرة حول قصر المنتزه الشهير. وقد شهدت الحديقة أعمال تطوير كبيرة، وتبلغ رسوم الدخول 25 جنيهاً إسترلينياً للشخص الواحد.

تقع منطقة المعمورة بجوار حدائق المنتزه وتضم شاطئاً خاصاً مذهلاً بالإضافة إلى منطقة ترفيهية شهيرة تضم ألعاباً مثيرة للشباب والأطفال للعب وتجربة مغامرات جديدة، وتبلغ رسوم الدخول 25 جنيهاً إسترلينياً.

حديقة حيوان الإسكندرية، وتقع في منطقة الحضرة، وهي ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتقع على مساحة 24 فداناً في منطقة النزهة بالإسكندرية، وتجاور حدائق أنطونيادس الشهيرة، وبها برج مرتفع لمشاهدة الحدائق من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعي، وتبلغ رسوم دخول الفرد 5 جنيهات إسترلينية جنيه إسترليني ويفتح من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً.

لعل من أكثر الحدائق التي تم تطويرها مؤخراً في الإسكندرية هي حديقة أنطونيادس. وقد شهدت الحديقة أعمال تطوير كبيرة جعلت الحديقة الحديثة أكثر متعة ومتعة للزائرين، ويجاورها حديقة الحيوان التابعة للحديقة، وهي مفتوحة من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً برسوم دخول فردية قدرها 10 جنيهات إسترلينية.

تحتوي الحدائق على مجموعة قيمة من النباتات والأشجار والتماثيل الرخامية بالحجم الطبيعي التي جمعها البارون أنطونيادس، وأشهرها تماثيل فينوس، إلهة الجمال، وفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبوس وماجلان. أما القصر فقد شهد استقبال العديد من ملوك العالم وابنة الملك فؤاد الأول وزوجها محمد رضا بهلوان خلال شهور زواجهما الأولى.

تعد حديقة الشلال بوسط الإسكندرية من أهم الحدائق التراثية في الإسكندرية وتحتوي على جزء من أسوار المدينة السكندرية القديمة، وقد طورتها الدولة مؤخراً، وبها بحيرة صناعية وكازينو.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى