سياسة دوليةفلسطين

بايدن يطالب حماس بقبول مقترح هدنة جديد في غزة

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، حركة حماس إلى قبول مقترح جديد لهدنة في غزة، يشمل الإفراج عن الرهائن، مؤكدًا على ضرورة التزام إسرائيل بزيادة المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وأشار بايدن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إلى “اقتراح جديد على الطاولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن”، مشددًا على أهمية قبول حماس للعرض.

وأوضح بايدن أنه بعد قبول حماس للعرض، يمكن إعادة الرهائن وتحقيق هدنة لمدة ستة أسابيع، مؤكدًا أن الجهود الإسرائيلية لتعزيز المساعدات لغزة ما زالت غير كافية، وداعيًا نتنياهو إلى الوفاء بالتزاماته.

وفيما يتعلق بالتهديد الإيراني، أكد بايدن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، مؤكدًا على الحاجة لتبني موقف صارم تجاه التهديدات الإيرانية.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن حماس رفضت الخطة الأميركية للهدنة المؤقتة، معبرة عن نيتها طرح خطتها الخاصة لوقف الصراع.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الرفض يبرز الخلافات الواسعة بين الطرفين، وتعكس ثقة حماس في قدرتها على مواصلة الضغط الدبلوماسي على إسرائيل.

من جهتها، أعربت إسرائيل عن انفتاحها للتفاوض بشأن الاقتراح الأميركي للهدنة المؤقتة، ولكنها تصر على مواصلة الحملة العسكرية في الوقت نفسه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى