محافظاتمصر

تحديات القطاع الصحي في مصر.. التدهور المستمر وآفاق التحسين

وتأتي هذه القافلة الطبية استمرارًا لجهود مديرية الصحة بالمنيا في توفير الخدمات الصحية للمواطنين، حيث تم خلالها الكشف الطبي على 1651 حالة وتقديم العلاج والفحوصات اللازمة بشكل مجاني للمرضى. وشملت الخدمات المقدمة في القافلة مختلف التخصصات الطبية مثل الجراحة، وعلم الأمراض الباطنية، وطب الأطفال، وطب الأسنان، وعلم الجلدية، وعلم الأنف والأذن، بالإضافة إلى إجراءات تحليل متنوعة وفحوصات مبكرة للضغط والسكر.

يقول الدكتور أحمد علي، استشاري في طب الأمراض الباطنية “تعاني مصر من تحديات كبيرة في القطاع الصحي، منها نقص التمويل والموارد البشرية المؤهلة، وضعف البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الصحية، وارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. كل هذه العوامل تسهم في تفاقم الوضع الصحي في البلاد وتؤثر سلبًا على جودة الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنون”.

ويضيف: “من الضروري تكثيف الجهود لتحسين البنية التحتية الصحية وتوفير التمويل الكافي لتجهيز المستشفيات والعيادات بالمعدات والأدوات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز التدريب والتأهيل للكوادر الطبية والتمريضية لتقديم خدمات طبية متميزة وفق أحدث المعايير الطبية العالمية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى