عربي ودولىمصر

البحوث الفلكية سيكون يوم عرفة يوم السبت 15 يونيو 2024

في مكة المكرمة، يظل الهلال الجديد مرئيًا لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة يظل مرئيًا لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية). أما في محافظات جمهورية مصر العربية، فإن الهلال الجديد يظل مرئيًا لفترات تتراوح بين 12 و20 دقيقة.

وبناءً على التقاويم الفلكية، يتوقع أن الهلال الجديد سوف يبقى في العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد مختلفة. يتراوح هذا الوقت بين 1 و 28 دقيقة، ومن المثير للاهتمام أن كوالالمبور وجاكرتا تشهدان غروب القمر فيهما قبل غروب الشمس بـ 9 و 14 دقيقة على التوالي

ووفقًا للحسابات الفلكية، يُتوقع أن يُكون هلال شهر ذو الحجة مرئيًا يوم الجمعة، 7 يونيو 2024م. وبناءً على هذا التحديد الفلكي، سيكون يوم عرفة يوم السبت، 15 يونيو 2024م، وأخيرًا، متوقع أن يكون عيد الأضحى المبارك لهذا العام يوم الأحد، 16 يونيو 2024م. ويجب على المسلمين في جميع أنحاء العالم مراقبة الهلال في نهاية شهر ذو القعدة لتحديد بداية شهر ذو الحجة ومن ثم تأكيد مواعيد الوقوف وعيد الأضحى المبارك وفقًا لرؤية الهلال.

ويجب التنويه إلى أن هذه التواريخ هي توقعات فلكية وقد تختلف قليلاً عن التواريخ الرسمية التي يحددها رؤية الهلال. تعتمد رؤية الهلال على العوامل المناخية والجغرافية لموقع المدينة. وبالتالي، قد يتم تأكيد أو تعديل هذه التواريخ قبل قدومها وفقًا للمشاهدات المحلية للهلال.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى