عربي ودولىفلسطين

مقتل 7 وإصابة آخر من منظمة المطبخ علي يد قوات الإحتلال الإسرائيلي

وبحسب المنظمة، فإن الهجوم الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي أسفر عن مقتل 7 من أعضاء فريق المنظمة، إضافة إلى إصابة أحد موظفيها الفلسطينيين بجروح خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي في دير البلح قبل الحادثة.

وتعتبر هذه الواقعة مؤلمة ومأساوية، حيث تعرض العاملون الإنسانيون للخطر أثناء قيامهم بتقديم المساعدة الإنسانية في المناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب. وتجدر الإشارة إلى أن العمل الإنساني يجب أن يكون محميًا ومحترمًا ويجب أن يتمتع العاملون الإنسانيون بالحماية اللازمة والاحترام من جميع الأطراف المتورطة في النزاعات.

تعكس حادثة استهداف فريق “المطبخ المركزي العالمي” في غزة حجم الصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية أثناء قيامها بأداء واجبها في تقديم المساعدة للمحتاجين. وتؤكد على الضرورة الملحة لحماية العمل الإنساني وضمان سلامة العمال الإنسانيين، بما في ذلك الفلسطينيين الذين يقدمون خدماتهم في ظروف صعبة.

على السلطات الدولية والمجتمع الدولي أن يضغطوا من أجل احترام القانون الدولي الإنساني وحماية العاملين الإنسانيين والمدنيين في مناطق النزاعات، وأن يعملوا على توفير الظروف الآمنة لتقديم المساعدة الإنسانية.

تؤكد هذه الأحداث على الظروف الخطيرة التي يواجهها العمال الإنسانيين في غزة، حيث يتعرضون للخطر بشكل يومي أثناء تأدية واجبهم الإنساني. يعبر هذا الهجوم الأخير عن الضرر الجسيم الذي يتعرض له الأشخاص الذين يسعون لمساعدة الآخرين في ظل الصراع المتواصل في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى