رياضة عالميةمصر

بعد ضمان 5 مقاعد أولمبية في تايلاند بعثة رفع الأثقال تعود للقاهرة

صرح علاء حسن، المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال، إن الرباعين كريم خيري وسارة سمير ونعمة سعيد وحليمة عبد العظيم وعبد الرحمن محمد تأهلوا لأولمبياد باريس 2024 وسيغادرون كأس العالم في تايلاند عصر السبت. وكشفوا أنهم سيعودون إلى مصر.

وتأهل كريم خيري لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال إلى أولمبياد باريس بعد حصوله على الميداليات الفضية في الخطف والختف والمجموع في كأس العالم بتايلاند في فئة 96 كجم.

وقال علاء حسن، المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال، إن قرار المشاركة بكريم جاء في ظل عدم وجود لاعبين بهذا الحجم، بينما اكتفى الآخرون بالتسجيل فقط باستثناء ياسر أسامة الذي لم يتمكن من المشاركة في البطولة وأشار اللاعبون الآخرون، باستثناء ياسر أسامة الذي لم يتمكن من المشاركة، إلى أن الغرض الوحيد من البطولة هو التسجيل فقط.

واكتسح نجوم المنتخب المصري لرفع الأثقال الجوائز الكبرى في البطولة الإفريقية التي أقيمت في الإسماعيلية في الفترة من 2 إلى 10 فبراير الجاري.

وفازت سارة سمير بجائزة أفضل لاعبة في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال، بينما توج كريم خيري بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما حصل منتخب رفع الأثقال للرجال على المركز الأول في الترتيب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى