سياسة دوليةفلسطين

إغلاق المدارس في إسرائيل تحسباً للهجمات الإيرانية

قررت إسرائيل، يوم السبت، إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية المقررة في الأيام القادمة بمناسبة عيد الفصح، نظراً لاحتمالية هجوم من إيران.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، أن كل قوات الجيش في حالة استعداد، وأن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات للتأكد من الوضع.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بأن إسرائيل تتوقع هجوماً محتملاً من إيران وحلفائها في المنطقة، دون ذكر تفاصيل أكثر عن هذا التهديد.

وأكد جالانت أن الإسرائيليين يجب أن يستجيبوا لأي توجيهات من الجبهة الداخلية بالجيش، التي تتابع الصواريخ والتهديدات الجوية، لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة للاحتماء أم لا.

وكشفت إسرائيل عن استعداداتها لضربة إيرانية محتملة بسبب الهجوم الذي شنته إسرائيل على مقر دبلوماسي إيراني في دمشق قبل بضعة أيام.

يبدو أن الرد الإيراني قريب، وفقًا لتصريح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، الذي أكد أن “التهديد الإيراني حقيقي وقد يحدث”.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إلى أن الرد الانتقامي سيحدث قريبًا، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل القيادي الكبير في فيلق القدس، محمد رضا زاهدي، و6 ضباط آخرين في دمشق.

وعلى الرغم من ذلك، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أن إسرائيل “يجب أن تعاقب وسوف تعاقب” على هذه العملية التي وصفها بأنها تشبه الهجوم على الأراضي الإيرانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى