سياسة دوليةعربي ودولى

إيران تطلق عشرات الطائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تخشى مواجهة هجمات بمثل هذا الحجم، وتعتبر الأوضاع الحالية خطيرة للغاية. وتعكس هذه التطورات حدة التوتر بين إيران وإسرائيل، حيث تشهد المنطقة تصاعداً في الصراعات والتوترات الجيوسياسية والعسكرية.

وحسب التقديرات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، من المتوقع وصول الطائرات المسيرة إلى إسرائيل الليلة بين الساعة الثانية والرابعة فجراً.

ويعد الصراع بين إسرائيل وإيران تحديا كبيرا بسبب المسافات الطويلة، حيث تقع أهداف إيران المحتملة على بعد ما بين 1500 كيلومتر و2200 كم عن إسرائيل. وهذه المسافة تعد بعيدة جدا للمقاتلات الإسرائيلية، حيث يصعب عليها الوصول إلى هذه الأهداف حتى في حالة إعادة التزود بالوقود في الجو نظرًا لأن المسافة بين إيران وإسرائيل تفوق 1200 كيلومتر

بناءً على ما ذكر موقع الأخبار الأمريكي “أكسيوس”، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع في منزل مجهز بمأوى صواريخ متطور. اختار نتنياهو وزوجته بيت عائلة الملياردير اليهودي الأمريكي سيمون فاليك في القدس لقضاء العطلة. وهذا يأتي في ظل التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة

وفي الوقت نفسه، عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى واشنطن مبكرا من عطلته للتشاور مع فريقه للأمن القومي بشأن التطورات في الشرق الأوسط. يبدو أن القلق من التوتر في الشرق الأوسط يسيطر على جدول أعمال القادة الرئيسيين في الولايات المتحدة وإسرائيل.

وبناء على التقارير، فقد قررت إسرائيل إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية المقررة في الأيام المقبلة بمناسبة عيد الفصح اليهودي. يأتي هذا القرار استعداداً لأي هجوم محتمل من قبل إيران، وفقاً لتقارير سكاي نيوز.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري أن جميع قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد. وأشار إلى أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات في إطار حالة الاستعداد.

ومن جانبها، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية عن الإغلاق المؤقت للمجال الجوي للبلاد اعتباراً من الليلة.

مع استمرار التوترات بين إسرائيل وإيران، الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت متأخر من يوم السبت عن شن إيران هجوما يسيرًا على إسرائيل من داخل أراضيها. وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري في خطاب تلفزيوني أن إيران شنت هجمات من داخل أراضيها باتجاه إسرائيل.

وفي سياق متصل، أفادت قناة 12 الإسرائيلية بأن عشرات الطائرات الإيرانية بدون طيار أطلقت من إيران متجهة نحو إسرائيل، ومن المتوقع أن تصل إلى وجهتها بعد ساعات من الطيران.

وكشف مصدر أمني عن عبور مسيرات إيرانية عبر محافظتي الناصرية وميسان في العراق، مما يشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة. وسنواصل متابعة التطورات المتصلة بتلك الأحداث وتقديم المزيد من المعلومات حال توافرها.

وإلى جانب ذلك، وفقاً لمصادر أمنية إسرائيلية، تم اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة التي اقتربت من الأجواء الإسرائيلية، مما يظهر جاهزية قوات الدفاع الإسرائيلية للتعامل مع مثل هذه الهجمات الجديدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى