حقوق وحرياتمصر

نداءات إنسانية للإفراج عن عامل مصري محتجز في السعودية بسبب تغريدة ضد تركي آل شيخ عام 2019

أطلقت أسرة العامل المصري أحمد محمد عمر، وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، نداءات إنسانية للمطالبة بالإفراج عنه بعد أن حكمت عليه محكمة سعودية بالسجن لمدة 19 عامًا بسبب تغريدة كتبها عام 2019 تتعلق بتركي آل الشيخ، وزير الترفيه السعودي.

وقد أرسلت والدة العامل وشقيقته رسائل استغاثة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزراء الخارجية، والهجرة، والعمل، مناشدة للسعي للإفراج عنه.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكدت والدته عفاف عبدالله أن اعتقاله جاء بسبب تغريدة نشرها على تويتر في عام 2019 عن خلاف جمهور الأهلي المصري مع تركي آل شيخ.

وأوضحت عفاف أن ابنها سافر إلى السعودية في عام 2021 للعمل وتم القبض عليه بعد 9 أشهر دون معرفة أهله بالتهم الموجهة إليه.

وأضافت أنهم فوجئوا باتصال منه بعد فترة قصيرة يفيد بأنه موجود في سجن القصيم، وقد أكد على عدم معرفته بتفاصيل التهم الموجهة إليه.

المحاولات السابقة:

حاولت الأسرة التواصل مع عدة محامين في السعودية للدفاع عنه، لكنهم رفضوا جميعًا، مشيرين إلى أن المحكمة ستوكل له محاميًا.

وقال المحامي عمرو عبدالسلام في تدوينه له على منصة فيسبوك “نحن بحاجة ماسة إلى تدخل الحكومة المصرية للضغط على السلطات السعودية لإطلاق سراح أحمد وإعادته إلى مصر، حيث يمكن محاكمته وفقًا للقوانين المصرية ومعايير العدالة.”

و لا تعتبر قضية أحمد العامل الأولى، حيث تم احتجاز الصيدلي شريف مدكور محمود حسنين في أكتوبر 2021 بسبب منشور على فيسبوك، مما يبرز حاجة المستخدمين لتوخي الحذر في التعبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى