سياسة عربية

بايدن يطالب نتنياهو بعدم الرد على الهجوم الإيراني

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عدم الرد على الهجوم الإيراني الأخير،

في مكالمة هاتفية استمرت نحو نصف ساعة، بحسب وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر إسرائيلية موثوقة.

وتحدث بايدن مع نتنياهو، بحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد أن شنت إيران أول هجوم مباشر لها على إسرائيل في تاريخ تلك الدولة.

وقال مكتب نتنياهو إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي والمجلس الوزاري الأمني ​​المصغر اجتمعا خلال الليل.

وفي المرة الأخيرة التي تحدث فيها الزعيمان، أخبر بايدن نتنياهو أن الدعم الأمريكي لإسرائيل يتوقف على السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب المستمرة منذ 6 أشهر في القطاع.

ومن المرجح أن يكون للدعوة بعد الهجوم الإيراني نبرة مختلفة حيث تواجه إسرائيل وابلا من الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقتها طهران.

وقالت إيران إنها تصرفت ردا على هجوم مميت وقع في الأول من أبريل على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، بسوريا، وهو هجوم تلقي طهران باللوم فيه على إسرائيل، بينما رفضت إسرائيل التعليق على هذا الهجوم.

وطلب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال محادثتهما، إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية قبل أي رد إسرائيلي محتمل على الهجوم الإيراني، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وتحدث الاثنان بعد وابل الصواريخ والطائرات المسيرة الذي أطلقته إيران.

وساعدت الولايات المتحدة في اعتراض عمليات إطلاق إلى جانب بريطانيا والأردن.

وبحسب وزارة الدفاع الإسرائيلية، أطلع جالانت، أوستن على الإجراءات الدفاعية التي اتخذتها إسرائيل وأكد أنها مستعدة لأي هجوم آخر.

وأكد دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي، أن مطارًا عسكريًا إسرائيليًا تعرض للهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرًا إلى أن الحادث لا يزال قيد التطور وأن عدد الصواريخ التي أطلقت تجاوز 200 صاروخ.

وأضاف هاجاري أن هناك تهديدات أخرى ما زالت في الطريق إلى إسرائيل، مؤكدًا أن أحد الصواريخ سقط في قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب ما تسبب في أضرار مادية طفيفة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى