حقوق وحرياتعربي ودولى

النيابة التونسية تحيل صحفي الجزيرة سمير ساسي للتحقيق

أُحيل سمير ساسي، الصحفي في مكتب قناة الجزيرة بتونس في أريانة، إلى المجمع القضائي لمكافحة الإرهاب في العاصمة للتحقيق معه على خلفية تدوينة كتبها على فيسبوك أواخر العام الماضي.

وقد تم استجواب سمير ساسي من قبل الفريق الأمني حول محتوى المنشور في الأسبوع السابق وبقي رهن الاحتجاز في انتظار قرار النيابة العامة.

وألقي القبض على ساسي في 4 يناير/كانون الثاني لاستجوابه بشأن محتوى صفحة على فيسبوك باسم جاره، لكنه نفى علاقته بالصفحة وأطلق سراحه بعد يومين من الاحتجاز.

ووفقًا لمدير مكتب الجزيرة في تونس لطفي الحاج، يرى فريق الدفاع أن الإحالة جاءت مفاجئة. وذلك لأن التحقيق لم يكن له أي أساس قانوني واستند إلى منشور على مدونة اعتبر فريق الدفاع أنه لا يستوجب العقوبة القانونية.

وأشار حجي إلى أن نقابة الصحفيين والهيئات المكلفة بالدفاع عن الصحفيين لم يتوقعوا قرار إحالة الزميل ساسي، وأوضح أنها تأتي في إطار متابعات أخرى تسببت في اعتقال صحفيين مثل محمد بوغلاب وشذى حاج مبارك.

وأوضح أن النقابة تطالب بالكف عن ملاحقة الصحفيين وفق القوانين الجنائية أو قوانين مكافحة الإرهاب والاعتماد على المرسوم 115 في التعامل مع قضايا الصحفيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى