اقتصاد مصرمصر

اليوم.. ارتفاع أسعار منتجات شركة كوكاكولا بعد مقاطعة المستهلكين في مصر

وقد أكد محمود محمد أحد تجار المواد الغذائية بأن الشركة قامت بإخفاء منتجاتها لمدة تزيد على أسبوع وفاجأت الجميع اليوم برفع أسعار المنتجات، حيث وصل سعر زجاجة ال 2 لتر 35 جنيهًا على الرغم من مقاطعة المنتجات التي قام بها الشعب المصري.

وأوضح تاجر آخر يدعي مينا مرقص بأن هذا الرفع الثاني يأتي بعد أن شهدت منتجات شركة كوكولا زيادة في أواخر شهر رمضان المبارك، حيث وصل سعر الزجاجة ال 2 لتر إلى 27 جنيهًا بدلاً من 25 ليكون هذا الرفع هو الزيادة الثانية خلال أقل من شهر.

وأشار تاجر ثالث ويدعي عبدة النص إلى أن سعر الزجاجة ال 2 لتر كان 18 جنيهًا في بداية المقاطعة، لكن قدمت الشركة عرضًا بسعر 20 جنيهًا على زجاجة 2.5 لتر، ثم عادت الزجاجة إلى حجم 2 لتر بنفس السعر، قبل رفعها إلى 25 جنيهًا، ووصولها اليوم إلى 35 جنيهًا،

مما أثار استياء المواطنين وارتفاع معدلات الانتقادات لسياسة الشركة وفي تصريح لمواطن مصري يدعي محمود الأبراشي، أكد على ضرورة مراجعة السياسات التسعيرية للشركة ومراعاة القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد.

وأشار أحد المواطنين ويدعي منصور محمد بأن هذه الزيادة ستؤثر سلبًا على المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع بشكل عام في البلاد

وأضاف مواطن آخر يدعي نادر البنداري بأن رفع أسعار المنتجات هو إجراء يؤثر سلبًا على الحياة اليومية للمواطنين، ويجب أن يكون هناك تدابير للحد من هذه الزيادات الغير مبررة. وبالرغم من ذلك، يجب على الأفراد أيضًا أن يكونوا مستعدين للمضي قدمًا في مقاطعة هذه المنتجات والسعي لدعم المنتجات المحلية والمستدامة

وأوضح حسين أمين مواطن مصري بأن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة الشركة لزيادة الأرباح على حساب المستهلكين. وقد أثارت هذه الزيادة استياء الكثير من الناس الذين كانوا يشاركون في حملة المقاطعة لرفض سياسات الشركة. ومن المتوقع أن تؤثر هذه الزيادة على مبيعات الشركة في مصر، خصوصاً بعد تحسن مستوى الوعي لدى المستهلكين بقضايا الاقتصاد والبيئة.

وأعرب ياسر مندور مواطن مصري بأن هذا الإجراء أثار استياء الكثير من الناس الذين يعتبرونه امتناعًا عن الالتزام بمطالب المستهلكين وعدم مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب المصري. وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار حملة المقاطعة التي بدأت بعد ارتفاع أسعار المشروبات الغازية ورفض بعض الناس لسياسات الشركة المذكورة.

وقال عيد حمادة مواطن مصري بأننا نعاني من هذه الزيادات المتكررة والتي تزيد عن زيادة الرواتب والأجور بكثير، وهذا يؤثر بشكل سلبي على قدرتنا الشرائية وحياتنا اليومية

ونوه مواطن مصري يدعي محمود عبدة بأن هذه الخطوة ستزيد من غضبنا كمستهلكين وقد تؤدي إلى مزيد من الدعوات لمقاطعة المنتجات، وقد تضر بسمعة الشركة في السوق المصري. وقد يجبر الشركة على إعادة النظر في سياستها وتحقيق توازن بين تحقيق الأرباح وتلبية تطلعات المستهلكين.

وفي ذات السياق رددت الدعوات لمقاطعة منتجات الشركة مرة أخرى واتهم النشطاء شركة الكوكاكولا بالاستفادة من التضخم الاقتصادي على حساب المواطنين. وفي الوقت نفسه، طالب البعض بتحرك الحكومة للحد من تلك الزيادات المفاجئة ووضع حد لرفع الأسعار دون مبرر.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر رفيع في شركة كوكولا مصر رفض ذكر أسمه بإن الشركة تعتبر أن هذه الزيادة ضرورية لتغطية تكاليف الإنتاج والتوزيع. وتشير إلى أنها لم تكن تتخذ القرار بخفية وقد أعلنت عنه بشكل رسمي. كما أنها تعتبر أن مقاطعة المنتجات لم تكن لها أثر كبير على أدائها المالي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى