مصر

“رياح الخماسين قادمة” هيئة الأرصاد تحذر من رياح ترابية الأربعاء القادم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، بسبب استقبال أول موجة حارة، والتي من المتوقع أن تبلغ ذروتها يوم الأربعاء المقبل.

وتُظهر خرائط الطقس ازدياد نشاط رياح الكماسين في أغلب أنحاء البلاد، مُحذرةً الناس من الوقوف في المناطق المكشوفة لفترات طويلة لتجنب استنشاق الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

ومن المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة ذروتها يوم الأربعاء لتصل إلى 37 درجة مئوية في الجنوب و35 درجة مئوية في القاهرة و34 درجة مئوية في المناطق الساحلية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من أشعة الشمس المباشرة هذا الأسبوع ونصحوا بارتداء الملابس القطنية للوقاية من الحرارة، وشرب الكثير من الماء وارتداء أغطية الرأس عند الخروج نهارًا.

و ناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإغلاق النوافذ كثيرًا وعدم الوقوف في الساحات المفتوحة لفترات طويلة لتجنب استنشاق الغبار.

طقس غداً الثلاثاء

تشير توقعات الطقس ليوم غد الثلاثاء إلى طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي الغربي وجنوب سيناء والجنوب، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ويسود طقس مائل للبرودة ليلاً والصباح الباكر على شمال وشمال الصعيد، بينما يسود طقس معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة المؤدية إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبالقرب من المسطحات المائية (حوالي الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 8 صباحًا).

مع احتمال تكون الشبورة الكثيفة على مستوى سطح البحر وعلى السواحل الشمالية وعلى المدن الواقعة على طول الترع ووسط سيناء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى