اقتصاد مصرمصر

التموين تعلن عن وزن وسعر الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأيام القادمة ستشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر، وذلك بناءً على أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأوضح أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية، بناءً على تغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق. وسيتم انعقاد اللجنة شهريًا.

وأضاف مصيلحى، خلال اجتماعه مع رئيس الشعبة العامة للمخابز ورئيس شعبة مخابز القاهرة ورئيس غرفة صناعة الحبوب ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، أن أسعار الدقيق انخفضت بنسبة تقارب 35%، وسيتم تحديد الأسعار والأوزان بناءً على التكلفة الخاصة بكل وزن، وسيتم متابعة ذلك رقابيًا من قبل الوزارة.

وأكد أن الجميع يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرًا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيهًا إلى 18 جنيهًا للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية الأخيرة.

وقال أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، إن توجيه وزير التموين هو إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدتها في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر.

وأكد أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة بعد إصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار.

وأشار إلى أن القرار الوزاري القادم سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

وسيشمل القرار الوزاري أيضًا تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى