رياضة عالميةعربي ودولى

ألمانيا وفرنسا ينظما بطولة العالم لكرة اليد للرجال عام 2029

ويأتي هذا الإعلان بعدما أظهر الاتحاد الدولي لكرة اليد ثقته الكبيرة في القدرة التنظيمية لألمانيا وفرنسا. ومع استضافة ألمانيا بطولة العالم للرجال مرتين متتاليتين، يظهر التزامهما القوي بتطوير رياضة كرة اليد وجعلها أكثر انتشارا قاريا وعالمياً.

ومن المميز أيضاً أن ألمانيا وهولندا ستتشاركان في استضافة بطولة العالم للسيدات في 2025. هذا يعكس التزام دولي قوي وتعاونا مثمرا في تنظيم البطولات الرياضية وتعزيز مكانتها عالمياً.

ووفقًا لقرار الاتحاد الألماني لكرة اليد، من المقرر أن يتم دمج دول أخرى في استضافة مباريات البطولة. وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد أن الدانمارك وآيسلندا والنرويج سيشاركون في استضافة بطولة العالم للرجال في عام 2031. كما ستقام بطولة العالم للسيدات في إسبانيا عام 2029، ومن المقرر أن تكون نسخة 2031 من بطولة العالم للسيدات في التشيك وبولندا.

وهذه القرارات تأتي في سياق تطور الرياضة في العالم والرغبة في تعزيز شعبية كرة اليد. ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات الرياضية لن تكون فقط فرصة للتنافس الرياضي، بل ستسهم أيضًا في تعزيز التعاون والتفاهم بين الدول المشاركة.

وتؤكد فرنسا وألمانيا التزامهما بدعم الرياضة وتطويرها. ومن المتوقع أن يكون لهذه البطولات تأثير إيجابي على تطور كرة اليد في العالم، وقد حث رئيس الاتحاد الألماني لكرة اليد على النظرة الإيجابية المستقبلية لهذه الخطوة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى