بيانات حقوقيةتقارير

إعلان تأسيس الهيئة الدولية لمناصرة الأستاذ راشد الغنوشي

تونس، 17 أبريل 2024

تمثلت مبادئ التأسيس في التضامن مع الأستاذ الغنوشي ومساندته في مواجهة المظالم التي تعرض لها، والدعوة إلى إطلاق سراحه دون قيد أو شرط، ورفع كل المظالم المسلطة عليه، واحترام حقوقه كقيادي سياسي وفكري بارز.

وفي بيان صادر عن الهيئة، أكد الدكتور رفيق عبدالسلام، المنسق العام للهيئة، أنهم سيعملون بكل جهد وتفانٍ لتحقيق أهدافها، ودعوا كافة الجهات المعنية والمهتمة إلى الانضمام إلى جهودهم ودعم مسعاهم لرفع الظلم عن الأستاذ راشد الغنوشي وتحقيق العدالة.

وأشارت الهيئة في بيانها أنه من موقع التقدير لنضالات الغنوشي وإسهاماته الفكرية والسياسية، وسعيا لرفع الظلم الواقع ضده، تعلن هذه النخبة المتميزة من شخصيات سياسية وعلمية رسمية وشعبية عن تكوين الهيئة الدولية لمناصرة الأستاذ الغنوشي،، التي تضع على رأس أهدافها ومطالبها ما يلي:

  • مناصرة الأستاذ راشد الغنوشي والتعريف بإسهاماته الفكرية والسياسية رائدًا من رواد مدرسة الديمقراطية والاعتدال الإسلامي في تونس والعالم.

  • إطلاق سراح الأستاذ الغنوشي دون قيد أو شرط ورفع كل المظالم المسلطة عليه وإلغاء الأحكام القضائية ضده وإعادة الاعتبار له كأحد القامات الفكرية والسياسية في تونس.

  • الكف عن استخدام القضاء ضد الغنوشي وسائر المعارضين، والتوقف عن استهدافه وشيطنته سياسيا واعلاميا من طرف السلطة وأذرعها التابعة.

  • دعوة الجهات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على السلطات التونسية من أجل إخلاء المعتقلات من سجناء الرأي، واحترام المواثيق والقوانين الدولية.
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى