سياسة دوليةعربي ودولى

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على الشركات التي تنتج الطائرات المسيرة والصواريخ

وأكد ميشال في ختام قمة في بروكسل حضرها قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أنه تم اتخاذ قرار بفرض عقوبات على إيران، وهدفنا هو إرسال رسالة واضحة إلى طهران بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته على إسرائيل.

وأضاف ميشال بأن الهدف من هذه العقوبات هو استهداف الشركات التي تلعب دورًا في تصنيع الطائرات المسيرة والصواريخ.

وفي بيان صدر في ختام القمة، دعا قادة الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب أي عمل يزيد من التوترات في المنطقة.

وفي سياق آخر، أدان مسؤولو مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى يوم الأربعاء هجوم إيران على إسرائيل وتعهدوا بمواصلة العمل بكل الوسائل الممكنة لاستخدام الأصول السيادية الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا.

وجاء في بيان مشترك صدر بعد اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول المجموعة أنهم يتعهدون بالتنسيق الوثيق لاتخاذ إجراءات مستقبلية لتقويض قدرة إيران على الحصول على الأسلحة أو إنتاجها أو نقلها لدعم الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار.

وأعربوا عن قلقهم إزاء الأزمة في غزة ودعوا إلى تحقيق استقرار في المنطقة بشكل عام.

وكانت إيران قد شنت هجوماً غير مسبوق على إسرائيل في ليلة السبت والأحد باستخدام مئات الطائرات المسيرة والصواريخ، رداً على الضربة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن سبعة قتلى من الحرس الثوري الإيراني. وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة الولايات المتحدة وحلفائها من اعتراض العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى