مصر

وفاة المحامية مواهب الشوربجى رئيسة اتحاد المرأة الوفديّة

وقد ولدت مواهب الشوربجى في بيئة قانونية ترعرعت فيها وتأثرت بتجارب والدها، الذي كان من أبرز المحامين في مصر. ورثت عنه الشغف بالعمل القانوني وقضايا المجتمع، وظلت تسعى من خلال منصبها كرئيسة اتحاد المرأة الوفديّة إلى دعم قضايا التمكين النسائي والعمل على تطوير الواقع القانوني لصالح المرأة في مصر.

ولقد كانت مواهب الشوربجي شخصية مؤثرة ومحورية في المشهد السياسي والقانوني في مصر. وكان لها إسهامات كبيرة في دعم حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع. خسارة المجتمع المصري والسياسي لها ستكون كبيرة وستترك فراغا لا يمكن سداده.

وسيظل إرث مواهب الشوربجي حيا في مساهماتها القيمة ومساعيها في بناء مجتمع أكثر عدالة وتساوٍ. نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى عائلتها وأصدقائها وزملائها في العمل. إننا نشعر بحزن عميق لفقدان فقدان هذه الشخصية الرائعة وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كانت مواهب الشوربجى شخصية فذة في عالم القانون والسياسة، كانت الفقيدة من الشخصيات المؤثرة والمحترمة في مجال حقوق المرأة والعمل الاجتماعي. وتركت بصمة إيجابية واضحة في العديد من المجالات وساهمت بشكل فعّال في تشكيل النقاش العام حول قضايا حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى