مصر

التوقيت الصيفي سيبدأ في منتصف ليلة الجمعة 26 إبريل 2024

ينتظر المصريون تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024 بعد اقتراب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذي استمر لمدة 6 أشهر. حيث تم اتخاذ قرار بعودة التوقيت الشتوي في أكتوبر 2023 وتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة خلال هذه الفترة.

وسيبدأ تغيير التوقيت وفقًا للتوقيت الصيفي في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 إبريل 2024، حيث سيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وسيستمر هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024. وتؤكد الحكومة أنه لن يؤثر على جدول تخفيف الأحمال وسيساهم في توفير الطاقة.

عادت مصر لتطبيق التوقيت الصيفي كجزء من جهودها لتوفير الطاقة، حيث وافق البرلمان في مارس من العام الماضي على مشروع قانون لإعادة العمل بالتوقيت الصيفي.

وينص المشروع على أنه من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، ستكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية متقدمة بستين دقيقة.

وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر لأول مرة في عام 1945، واستمر بتغييرات متعددة على مدار السنوات. وقد تم إلغاءه واستئنافه عدة مرات، وذلك بناءً على الظروف الاقتصادية والطاقوية في البلاد.

وبالنسبة لتأثير التوقيت الصيفي على الاقتصاد، يعتقد الخبراء أنه لا يساهم في توزيع الأحمال ويزيد من معدل الاستهلاك. وقد تم تطبيقه في الماضي بهدف ترشيد استهلاك الطاقة خلال الأزمات الاقتصادية وارتفاع أسعار المحروقات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى