مصر

الغرف التجارية: 25 % انخفاض في أسعار زيت الطعام للمستهلكين في السوق

أعلن اتحاد الغرف التجارية عن انخفاض أسعار زيت الطعام بنسبة تتراوح بين 20 و25% حسب الشركة المنتجة، حيث من المتوقع أن يصل سعر زجاجة الزيت بين 65 إلى 80 جنيها بحسب النوع والبراند في الأسواق للمستهلكين.

وأكد الاتحاد العام للغرف التجارية أن معظم السلع، سواء الأساسية أو غيرها، قد شهدت انخفاضا في الأسعار بنسب تتراوح بين 15% إلى 35% مقارنة بأسعار ما قبل التعويم، وذلك حسب نسبة المكون الأجنبي بها، ويشمل ذلك بعض السلع الهندسية ومختلف ماركات السيارات.

وأشار الاتحاد إلى وجود وفرة واضحة لجميع السلع، سواء الأساسية أو غيرها، بعد الإفراجات التي بلغت قيمتها 8 مليارات دولار، مما أدى إلى بدء المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية من خلال خفض الأسعار وزيادة الإعلانات.

وأوضح الاتحاد أن كبار منتجي السلع الأساسية قاموا بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء وبعد انتهاء العيد، حيث تم خفض الأسعار بنسبة متوسطة تصل إلى 25% و27% في بعض الحالات مقارنة بأسعار ما قبل التعويم.

وأضاف الاتحاد أن العديد من السلاسل التجارية قامت بتخفيض إضافي للأسعار لزيادة المنافسة، وبدأت آليات السوق في العمل بفعالية مع الوفرة التي حدثت.

وأشار الاتحاد إلى أن أسواق التجزئة الصغيرة (البقالين) بدأت في تسجيل انخفاض تدريجي مع نفاد الأرصدة بالأسعار السابقة، ومن المتوقع استمرار هذا الانخفاض لمواكبة السلاسل التجارية خلال الفترة القادمة مع نفاد تلك الأرصدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى