تغريداتعربي ودولى

القيادة المركزية الأمريكية لم ننفذ أي ضربات في العراق

وأوضحت “سنتكوم” في بيان نشرته على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أنها على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة نفذت غارات جوية في العراق، مؤكدة أن تلك التقارير غير صحيحة وأن الولايات المتحدة لم تشن أي ضربات جوية في العراق.

وأشارت قوة المهام المشتركة التي تقود عملية “العزم الصلب”، المهمة الدولية لهزيمة تنظيم “داعش”، إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم ينفذ أي ضربات في العراق، مؤكدة أن قوات التحالف لم تستهدف أو تضرب أي مواقع في العراق.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر أمني عراقي لشبكة CNN أن انفجارا ضخما وقع في قاعدة عسكرية تابعة لقوات “الحشد الشعبي” المدعومة من إيران في محافظة بابل جنوب بغداد. وأكد المصدر أن الانفجار وقع في مستودع ذخيرة بالقاعدة، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول السبب.

وأعلنت “الحشد الشعبي” في بيان أن انفجارا وقع في مقر لها في قاعدة كالسو العسكرية، مشيرة إلى وجود فريق تحقيق في المكان للوقوف على أسباب الانفجار الذي أسفر عن خسائر مادية وإصابات. وأعلنت أنها ستقدم التفاصيل بعد انتهاء التحقيق الأولي.

وأفاد عضو اللجنة الأمنية في بابل مهند العنزي بأن ثلاثة عناصر على الأقل من “الحشد الشعبي” أصيبوا جراء خمسة انفجارات في القاعدة العسكرية.

يأتي هذا الانفجار قرب بغداد بعد يوم واحد من ضربات استهدفت قاعدة عسكرية في إيران، وأكد مسؤول أمريكي لـ CNN أن إسرائيل كانت مسؤولة عن تلك الضربات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى