سياسة عربيةعربي ودولى

تونس تعلن عن زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري ورئيس المجلس الرئاسي الليبي بعد غداً الأثنين

وقد أصدرت رئاسة الجمهورية التونسية، بياناً أكدت فيه بأنه سيقوم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بزيارة تونس بعد غد الإثنين، حيث سيلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد يونس المنفي. وتأتي هذه الزيارة بناءً على دعوة صادرة من الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي دعا الطرفين للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأوّل مع ليبيا والجزائر.

ومن المقرر أن يستعرض اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بين تونس وليبيا والجزائر، وكذلك وضع العلاقات الثنائية بين الدول الثلاث. وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة في المنطقة، وتقديم الدعم للحلول السلمية والمستدامة للقضايا الإقليمية.

وستكون هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون الثلاثي بين تونس وليبيا والجزائر في سبيل تحقيق الاستقرار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدان. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المشتركة لدعم العملية السياسية في ليبيا وتعزيز الشراكة الإقليمية للتصدي للتحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة. يأمل الرئيس سعيد وزعماء الجزائر وليبيا أن تسفر هذه الزيارة عن مزيد من التعاون والتنسيق في سبيل تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى