اقتصاد دوليعربي ودولى

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أربع شركات

وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أن العقوبات تم فرضها على هذه الشركات بسبب تورطها في أنشطة أو معاملات تساهم في انتشار أسلحة الدمار الشامل، بما في ذلك تصنيعها أو حيازتها أو امتلاكها أو تطويرها أو استخدامها من قبل باكستان.

تشمل العقوبات تجميد الأصول للشركات المذكورة وحظر التعاملات معها من قبل الشركات الأميركية ومواطني الولايات المتحدة.

وقد فرضت وزارة الخزانة الأميركية قبل بضعة أشهر عقوبات على ثلاث شركات في الصين بسبب توريدها لبرنامج الصواريخ الباليستية الباكستاني بمواد لإنتاج الصواريخ.

وصنفت وزارة الخارجية الأميركية شركة “جنرال تكنولوجي ليمتد” وشركة “بكين لوه لوه” لتطوير التكنولوجيا المحدودة وشركة “تشانغتشو أوتيك كومبوزيت المحدودة” على أنها تشارك في أنشطة أو معاملات تساهم في انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وأشار بيان الخارجية الأميركية إلى أن هذه الشركات تشكل خطرًا بسبب مساهمتها المادية في تصنيع أو حيازة أو امتلاك أو تطوير أو نقل أو تحويل أو استخدام أسلحة الدمار الشامل من قبل باكستان.

عملت شركة “جنرال تكنولوجي ليمتد” على توفير مواد اللحام بالنحاس، والتي تستخدم في ربط المكونات في محركات الصواريخ الباليستية وفي إنتاج غرف الاحتراق.

كما عملت شركة “بكين لوه لوه” لتطوير التكنولوجيا المحدودة على توريد آلات يمكن استخدامها في إنتاج محركات الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب ويمكن التحكم فيها بواسطة نظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ.

تعمل شركة “تشانغتشو أوتيك كومبوزيت المحدودة” منذ عام 2019 على توريد الألياف الزجاجية المعروفة باسم “D ‐ Glass” ونسيج الكوارتز وقماش السيليكا العالي، والتي تستخدم في أنظمة الصواريخ وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى