بيانات ومواقفحزب غد الثورة

لجنة الصحة بحزب غد الثورة تصدر بياناً شديد اللهجة بشأن ألبان الأطفال في مصر

وعلى إثر ذلك، طالبت لجنة الصحة بحزب غد الثورة شركة نستله بتوفير تفاصيل كاملة عن سلامة منتجاتها وضمان توفرها في الأسواق دون خطر على صحة المستهلكين.

كما دعت لجنة الصحة بحزب غد الثورة الجهات المعنية في سويسرا إلى تكثيف التحقيقات والتدقيق في عمليات إنتاج شركة نستله ومنتجاتها لضمان سلامتها.

وأشار البيان بأن حزب غد الثورة يدين بشدة أي تجاوزات ترتكب ضد صحة الأطفال والمستهلكين، وطالب بإجراء التحقيقات اللازمة لضمان سلامة المنتجات التي يتم تسويقها للمستهلكين في جميع أنحاء العالم

وقد قام الدكتور أيمن نور بنشر هذا البيان علي صفحتة الرسمية الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر “إكس” جاء نصه

بيان لجنة الصحة بحزب غد الثورة بشأن ألبان الأطفال في مصر”

تابعت لجنة الصحة بحزب غد الثوره ببالغ الاهتمام التحقيقات الجارية في سويسرا بخصوص الشركة العالمية نستله، وهي الشركة المختصة بإنتاج الألبان الصناعية للأطفال والأطعمة المعلبة ومنتجات الحبوب.

واستنادًا إلى التقارير المتخصصة التي تؤكد على خطورة بعض الأصناف، تناولت منظمة Public Eye السويسرية، التي تراقب احترام الشركات لحقوق المستهلكين، والذي نشرته جريدة The Guardian الإنجليزية منذ أيام وطالبت فيه ، بسحب بعض أنواع الألبان الصناعية للأطفال بسبب احتوائها على نسب من السكر والعسل، وهو أمر محظور بموجب تعليمات منظمة الصحة العالمية نظرًا لخطورته على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد.

وفي هذا السياق، أوضحت Public Eye أن الألبان الصناعية التي يتم إرسالها إلى أوروبا وأمريكا لا تحتوي على أية نسب من العسل والسكر، بينما اكتشفت أن نفس الألبان تُرسل إلى أفريقيا وآسيا تحتوي على تلك النسب المرتفعة.

وأكدت تحقيقات المنظمة السويسرية أن مبيعات الشركة في أوروبا أقل من مبيعاتها في أفريقيا وآسيا، مما يثير الاشتباه في عدم احترامها المعايير الدولية .

وتشير لجنة الصحة بحزب غد الثوره لما أوردته جمعية الحق في الدواء من اكتشاف انتهاكات تتضمن الالتجاء لتضليل حقوق المستهلكين وزيادة مبيعات الأصناف غير المطابقة خاصة للعلامات التجارية الشهيرة نيدو وسيريلاك لشكوك في ممارساتها هذه الأساليب غير القانونية وغير الأخلاقية .

ونظرًا لهذه التطورات الخطيرة طالبت جمعية الحق في الدواء وهيئة سلامة الغذاء بسحب عينات وإجراء تحقيقات شاملة لحماية الأطفال حتى سن سنتين في مصر. كما تدعو الجمعية الفرع الإقليمي في مصر وأفريقيا للرد القانوني والأخلاقي على هذه الاتهامات الخطيرة، خاصة في ظل معاناة مليار شخص حول العالم من أمراض السمنة، وهم يستحقون حقهم في الحصول على طعام ودواء آمن للتغلب على هذه المشكلة الصحية العالمية.

لجنة الصحة بحزب غد الثورة

وفي تصريحات خاصة لموقع “أخبار الغد” أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة إلى أنه يجب على الشركات العالمية أن تكون مسؤولة تجاه المجتمعات التي تخدمها وضرورة مراقبة إنتاجها والتأكد من جودة المنتجات المقدمة

وأشار الدكتور أيمن نور إلى ضرورة أن تكون الشركات الغذائية مسؤولة تجاه المستهلكين وأن يتم ضمان جودة المنتجات وسلامتها وأوضح بأن سلامة المستهلكين تأتي في مقدمة الأولويات ويجب أن تكون هناك رقابة دقيقة على الشركات الغذائية لضمان جودة وسلامة المنتجات التي تصل إلى الأسواق.

وطالب الدكتور أيمن نور بضرورة التحقيق بشكل جدي وشفاف لضمان أن تلتزم الشركة بأعلى معايير الجودة والسلامة في منتجاتها وأن الصحة وسلامة الأطفال تأتي في مقدمة اهتمامات الحزب، وأنهم يطالبون بضرورة إجراء تحقيقات شفافة ومستقلة للتأكد من سلامة منتجات شركة نستله والتأكد من توافقها مع المعايير الصحية العالمية.

وأضاف الدكتور أيمن نور بأن لجنة الصحة في الحزب تطالب بإجراء تحقيق شامل ودقيق للتأكد من سلامة منتجات نستله والتأكد من عدم تأثرها بأي مواد ضارة وأنه من الضروري أن يتم التحقيق في هذه القضية بكل جدية وشفافية، حيث إن سلامة الأطفال وصحتهم تأتي في المقام الأول وكما أضاف بأن سلامة الأطفال لا يمكن التنازل عنها مهما كلف الأمر، وأنهم سيتابعون عن كثب نتائج التحقيقات ويضغطون لضمان أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال.

وتابع الدكتور أيمن نور قائلاً بأن الحزب سيتابع عن كثب نتائج التحقيقات وسيدعو إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبت وجود أي مخاطر على صحة الأطفال المتعلقة بمنتجات الشركة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى